وزيرا الشباب والقوى العاملة يدشنان اتحاد شباب العمال بشبرا الخيمة | صور

18-4-2019 | 14:40

افتتاح اتحاد شباب العمال بشبرا الخيمة

 

محمد خير الله

شهد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضية، والدكتور علاء عبدالحليم مرزوق، محافظ القليوبية، المؤتمر القومي لشباب العمال وحفل تدشين الاتحاد العام لشباب العمال بالمؤسسة العمالية بشبرا الخيمة.


وحضر حفل التدشين كل من النائب محمد وهب الله، رئيس الاتحاد العام لشباب العمال والأمين العام لاتحاد نقابات عمال مصر، والنائب جمال عقبي، نائب رئيس الاتحاد، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد ورؤساء النقابات العمالية، والدكتور صلاح حسب الله، المتحدث الرسمي للسلطة التشريعية بمجلس النواب.

وتفقد وزير الشباب والرياضة، ووزير القوى العاملة يرافقهما محافظ القليوبية مبنى اتحاد شباب العمال بالمؤسسة، بالإضافة إلى الملاعب، وحمامات السباحة، والصالات المغطاة.

وأكد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أهمية اتحاد شباب العمال الذي يمثل عنصرين هامين من عناصر حماية المجتمع المصري، وهم: الشباب والعمال من الجنسين، مشددًا على أن الاتحاد أفضل كيان لاحتواء الشباب من خلال الأنشطة الشبابية المختلفة، مشيرًا إلى اهتمام القيادة السياسية، متمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي من خلال التنمية المستدامة.

وأوضح الوزير، أن الشباب يجب أن يعلم أن الدولة المصرية تنفذ خطة تنمية واسعة، حيث إن المشروعات القومية التي تتحمل الدولة إنجازها نحو 15300مشروع بتكلفة 4 تريليونات جنيه، مشيرًا إلى "أننا لمسنا نتاج هذه المشروعات والإصلاحات الاقتصادية من خلال حزمة القرارات الأخيرة التي أعلن عنها رئيس الجمهورية، والتي سيتم تطبيقها بداية من أول يوليو المقبل، بزيادة الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة"، فضلاً عن منح العاملين المدنيين بالدولة علاوة دورية، وعلاوة خاصة بنسبة 10% من الأجر الأساسي للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ومنح علاوة استثنائية لجميع العاملين بالدولة بقيمة 150 جنيهًا.

ولفت "سعفان" إلى أن هذه القرارات امتدت لأصحاب المعاشات بمنحهم زيادة 15% بحد أدنى 150 جنيهًا مع رفع الحد الأدنى إلى 900 جنيه، كما تقرر -أيضًا- إضافة 100 ألف أسرة جديدة إلى برنامج تكافل وكرامة لتعزيز شبكة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية/ مؤكدًا ضرورة توسيع نشاط الاتحاد بجميع المحافظات وتقديم الخدمات والأنشطة للشباب، مقترحًا بأن يعتبر هذا اليوم هو عيد لاتحاد شباب العمال، ويتم الاحتفال به كل عام بمحافظة مختلفة.

من جانبه طالب وزير الشباب والرياضة بوضع رؤية مختلفة لاتحاد شباب العمال، لتعظيم دورهم الوطني في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمساهمة في تحقيق الأهداف والطموحات التي ينادي بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، مبديًا سعادته لتدشين اتحاد شباب العمال خاصةً أنه له فروع بجميع المحافظات، مؤكدًا أهمية الشباب ودورهم الفاعل في بناء الوطن.

وأشار "صبحي" إلى أن الدولة المصرية تضع الشباب في أولويات اهتمامها وتجلى ذلك خلال توجيهات القيادة السياسية بتمكين الشباب باعتبارهم أهم عنصر من عناصر تقدم وازدهار الوطن، مشيرًا إلى مؤشر الاقتصاد المصري في ارتفاع مستمر، مما يدل على أن الدولة المصرية لديها قيادة حكيمة ناجحة، ولديها قوات مسلحة قوية فضلاً عن شبابها الواعي.

وطالب محافظ القليوبية الشباب والمرأة بأن يكونوا في مقدمة الصفوف والتيسير على المواطنين للذهاب إلى صناديق الاقتراع، مؤكدًا أهمية اتحاد الشباب لتقديم الخدمات لهم، وطالب الشباب بأن يكون له صوت ومشاركة إيجابية خلال الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقبلة، كما طالب الحضور بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل رفعة هذا الوطن العزيز.

من جانبه، وأوضح "وهب الله"، أن الاتحاد تم إنشاؤه عام 1983 وحان الوقت لتفعيل دوره على مستوى المحافظات، مثنيًا على مشاركة الشباب وقادة العمل، فضلاً عن سكرتارية المرأة باتحاد عمال مصر من مختلف المحافظات في هذا المؤتمر، مشيرًا إلى أن الاتحاد سيستعين بتوجيهات الوزراء في دعم وتفعيل دور الاتحاد على مستوى المحافظات لخدمة الشباب ومصلحة الوطن.

وأضاف د. "حسب الله" أن تعديل 12 مادة واستحداث 8 مواد في الدستور جاء لصالح مصر وفي مقدمة المستفيدين هم الشباب، وأكد أهمية المرحلة التي تمر بها الدولة المصرية، وأن ينظر الشباب لهذه المرحلة بشكل أكثر عمقاً، ولاسيما أن الدولة المصرية ترتبط ارتباطاً قوياً بأنبائها الشباب، وطالب الشباب بأن ينتقلوا لمرحلة المشاركة بصفتهم قاطرة الدولة الذين يستطيعون بناؤها، مؤكدا ان التعديلات الدستورية تصب في مصلحة الوطن وشعب مصر الكريم.


افتتاح اتحاد شباب العمال بشبرا الخيمة


افتتاح اتحاد شباب العمال بشبرا الخيمة