افتتاح المؤتمر السنوي الخامس عشر "للحول" بجامعة المنصورة

18-4-2019 | 15:32

جامعة المنصورة

 

الدقهلية - منى باشا

بدأت فعاليات المؤتمر السنوي الخامس عشر "للحول"، اليوم الخميس، الذي ينظمه كل من قسم طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة المنصورة بالتعاون مع الجمعية المصرية للرمد.


يقام المؤتمر تحت رعاية الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس جامعة المنصورة ، وريادة الدكتور محمد عطية البيومي عميد كلية الطب، وحضور الدكتورة بسمة شومان وكيل كلية الطب جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور طارق محسن مدير المركز، والدكتور عادل اللايح رئيس قسم طب وجراحة العيون بكلية الطب.

أشارت الدكتورة بسمة شومان، إلى ثراء المحتوى العلمي للمؤتمر والجهد المبذول من القائمين علية مما يساهم في تأكيد المكانة المميزة لكلية الطب جامعة المنصورة محليا وعربيا وإقليميا.

ونوه الدكتور تامر أبو السعد، بأنه سيتم عرض ما يقرب من ٥٠ ورقة بحثية خلال هذا المؤتمر بمشاركة الخبراء في مجال جراحة طب وجراحة العيون من الجامعات المصرية ووزارة الصحة مما يساهم في تعظيم الاستفادة من هذا المؤتمر.

وأكد الدكتور طارق محسن، حرص أعضاء هيئة التدريس بالمركز على التعرف على الجديد في مجال طب وجراحة العيون والتعاون مع المراكز الطبية المماثلة داخل مصر وخارجها في هذا الصدد من خلال تنظيم واستضافة عدة فعاليات علمية تتعلق بكافة تخصصات طب وجراحة العيون .

وذكر الدكتور عادل اللايح، أن الجديد الذي سيتضمنه المؤتمر هو عرض أحدث التقنيات في تشخيص وعلاج الحول من خلال مناقشة الحالات الخاصة للحول مثل حالات الشلل الدماغي المصاحب للحول، والطرق الحديثة في جراحات الحول، أساليب التشخيص المبكر للحول.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]