"مستقبل وطن" يعقد ندوة تثقيفية حول التعديلات الدستورية للتمريض ببورسعيد

18-4-2019 | 13:32

ندوة تثقيفية حول التعديلات الدستورية للتمريض

 

أحمد سعيد

نظم حزب مستقبل وطن ، فى محافظة بورسعيد، بالتنسيق مع نقابة التمريض المصري، ندوة تثقيفية عن التعديلات الدستورية.

شارك في الندوة الدكتور عبد الوهاب قوطه، أمين المهنيين بالحزب ببورسعيد، وغريب محمد عطيه مدير إدارة الشئون القانونية بمديرية التربية والتعليم و الدكتور نظمي نظير نقيب الصيادله، وكوثر محمود النقيب العام للتمريض المصري، و السيد مسعد نقيب التمريض ببورسعيد.

وتحدث دكتور عبد الوهاب قوطة، أمين المهنيين بحزب مستقبل وطن ، عن أهمية المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حتى نؤكد للعالم أن مصر تمر سريعًا في تأكيد الديمقراطية والتقدم الاقتصادي والاجتماعي.

وأضاف أن الكلمة الأخيرة للشعب والقرار بيد الشعب المصري لإيصال الصورة للعالم كله بأننا نقف جميعا مع الدولة المصرية .

وأكد الدكتور نظمي نظير، نقيب الصيادلة ببورسعيد، أهمية هذه التعديلات لدعم التنمية والاستقرار الذى تشهده مصر خلال المرحلة الحالية،و ضرورة المشاركة في الاستفتاء للحفاظ على حق المواطن في إبداء رأيه وفقا للقانون، ليساهم في أمن واستقرار الوطن.

وناقش غريب عطية المستشار القاونى لمديرية التربية والتعليم ببورسعيد، خلال الندوة التعديلات الدستورية من حيث المبدأ وشروط التعديل، واستعراض المواد المراد تعديلها ومقارنتها بالنصوص الأساسية، وتجارب الدول المختلفة مثل فرنسا وألمانيا في المواد الدستورية والتجربة المصرية منذ 1930 حتى الآن.

وأوضح عطية، أن نقاط التعديل الدستور ومدى الحاجة إليها وأهمها مجلس الشيوخ لمساعدة مجلس النواب بخبراته وتعديل السلطة القضائية وتعيين نائب أو أكثر للرئيس يكون لهم اختصاصات لمساعدة رئيس الجمهورية، مؤكدا على أن الكلمة الأخيرة للشعب والقرار بيدكم لإيصال الصورة للعالم كله بأننا نقف جميعا مع الدولة المصرية ، وقد تفاعل الحضور، أثناء شرح التعديلات.

بينما قالت كوثر محمود النقيب العام للتمريض المصري، إن دستور ٢٠١٤ جاء بعد ثورتين وجاء اصدارة لإنقاذ الدولة، التي كانت في ظروف صعبة، بالاضافة إلي أن هناك بعض المواد كانت تحتاج للتعديل فالمرأة المصرية شاركت في كافة الاستحقاقات وكان لها أداء مميز .

وفي نهاية الندوة، تم تكريم عدد من الأمهات المثاليات من العاملات في مجال التمريض داخل مديرية الشئون الصحية والتأمين الصحي بمحافظة بورسعيد.

مادة إعلانية

[x]