السفير المصري في وارسو يلتقى مع مفتي بولندا ورموز الجالية المصرية | صور

17-4-2019 | 20:35

السفير حسام القاويش سفير مصر في بولندا

 

سمر نصر

التقى السفير حسام القاويش سفير مصر في بولندا، بسماحة الشيخ "توماس مسكوفيتش" مفتي بولندا ورئيس الاتحاد الإسلامي بها، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها السفارة من أجل تدعيم العلاقات الثقافية والتعليمية مع الجانب البولندي، والسعي نحو التأكيد على دور الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية في إثراء الثقافة الإسلامية ونشر تعاليم الدين الإسلامي المعتدل، وتجديد الخطاب الديني في الداخل والخارج.


وأكد السفير القاويش، حرص الجانب المصري على تعزيز التعاون مع دار الإفتاء البولندية لتحقيق الاستفادة المتبادلة، والتأكيد على قيم التسامح والحوار، والعمل على الارتقاء بمستوى العلاقات التعليمية والدينية مع الجانب البولندي، وتلبية مطالب الجالية الإسلامية ببولندا، وكذا إتاحة الفرصة لتدريس اللغة العربية لغير الناطقين بها.

ومن جانبه، قدم فضيلة المفتي البولندي الشكر للسفارة المصرية بوارسو على التعاون المستمر مع المركز الإسلامي ودار الإفتاء البولندية، كما قام بإهداء نسخة كاملة لترجمة معاني القرآن الكريم باللغة البولندية.

وفي سياق آخر، التقى السفير القاويش بعدد من رموز الجالية المصرية بوارسو، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها السفارة لتحقيق التواصل المستمر مع المواطنين المقيمين بها، وعقد لقاءات دورية معهم من أجل الاطمئنان على أحوالهم ومتطلباتهم وتذليل العقبات التي قد تواجههم أثناء إقامتهم، حيث استعرض السفير المصري إنجازات الحكومة المصرية خلال عام 2018، والتطور الإيجابي الذي تشهده مصر في المجالات المختلفة لاسيما في المجالين الاقتصادي والاستثماري.

ومن جانبهم، قدم أبناء الجالية المشاركين في اللقاء الشكر للسفارة المصرية على حرصها المستمر للالتقاء بهم دوريًا، وتذليل العقبات التي تواجههم، والاطمئنان على سير أمورهم المعيشية والوظيفية دون أية عراقيل.


السفير حسام القاويش سفير مصر في بولندا

الأكثر قراءة

[x]