سحر نصر: حصة مصر من الاستثمار الأجنبي المباشر زادت 4%

17-4-2019 | 13:36

الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى

 

علاء أحمد

قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار، إن مصر نجحت في زيادة حصتها من الاستثمارات الأجنبية المباشرة بمعدل 4% في 2017، مقارنة بـ 0.3% في 2016، لتصبح واحدة من أفضل الأسواق أداء في المنطقة وفقاً لرؤية صندوق النقد والبنك الدولي. 


وأضافت سحر نصر ، خلال لقائها مع بلومبرج في نيويورك، أن مصر تسعى لتحقيق إصلاح مؤسسي وقانوني شامل لتحسين بيئة الاستثمار، وفقاً لبيان صحفي.
               
وأوضحت الوزيرة، أن سياسات الدولة تساعد كثيراً لتحسين بيئة الأعمال وفتح مجال لاستثمارات جديدة للتدفق للداخل المصري، وهو ما ينعكس بشكل حقيقي في الأرقام، التي يمكنك تتبعها في تدفقات الاستثمار المباشر للداخل، والرقم الكلي للاستثمار الخاص، مع الوضع في الاعتبار الإطار العالمي لتدفق الاستثمارات. 

وأشارت الوزيرة، إلى أن مصر تجذب الاستثمار كثيف العمالة وذي القيمة المضافة المرتفعة، والناقل الجيد للتكنولوجيا، والموجهة للتصدير والقادر على جلب العملة الأجنبية الصعبة ل اقتصاد نا، وهي نوعية الاستثمارات التي نسعى إليها.

وتابعت سحر نصر ، أن استثمارات القطاع الخاص في مصر نمت بمعدل 26%، فنحن لا ننظر فقط للاستثمار الأجنبي المباشر بل لإجمالي الاستثمارات بما فيها الاستثمار المحلي، كما زاد عدد الشركات المُؤسسة بنسبة 27%، ما يجعلني متفائلة بمستقبل ال اقتصاد المصري.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]