السفير البيلاروسي في ضيافة غرفة الأثاث | صور

16-4-2019 | 18:48

السفير البيلاروسي سيرجي راتشكوف - المهندس أحمد حلمي

 

عبد الفتاح حجاب

استضافت غرفة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات المصرية، السفير البيلاروسي سيرجي راتشكوف، وذلك بمناسبة بدء الدورة التدريبية لتصميم الأثاث لعدد من المتدربين من الشركات الأعضاء بالغرفة، والتي يقوم بها عدد من المدربين بجامعة بيلاروسيا لتكنولوجيا الأثاث والتي تعد الأولى عالميا في هذا المجال.

واثني السفير سيرجي راتشكوف، على التعاون مع الغرفة، مشيدًا بالجهود الذي بذلتها الغرفة وما أظهرته من جدية والتزام في النهوض بالتصميم في القطاع.

وعبر عن أمله في أن تكون هذه هي خطوة البداية يتبعها خطوات أخرى في قطاعات صناعية أخرى متعددة في لمصر لمزيد من التعاون بين البلدين.

من جانبه شدد المهندس أحمد حلمي رئيس الغرفة، على أهمية النهوض بالتصميم في مصر باعتباره حجر الزاوية للنهوض بقطاع الأثاث في مصر وزيادة تنافسية القطاع داخليا وخارجيا.

وأشاد حلمي بدور الجامعة البيلاروسية، باعتبار أنها الوحيدة عالميا المتميزة في تدريس التصميم وأنها معنية بتخريج مؤهلات مهمة في قطاع التصميم.

وأكد حلمي أن التصميم يعد هو القيمة المضافة لقطاع الأثاث وهو الذي يميز منتج أثاث عن غيره سعرا وتنافسية.

وطالب حلمي بمزيد من التيسيرات في مجال الشحن خاصة في استيراد الأخشاب من الجانب البيلاروسي

من جانبهم عبر المتدربون خلال اللقاء عن سعادتهم بما اكتسبوه من مهارات وخبرات والتعرف علي أساليب ومعلومات جديدة في مجال تصميم الأثاث والخامات المستخدمة.

وأشاد المتدربون بمحتوى الدورة وبتعاون المدربين معهم واهتماهمم بالرد على أدق التفاصيل والتساؤلات.

مادة إعلانية