ثقافة دمياط تناقش المجموعة القصصية "ليه يا بنفسج" | صور

16-4-2019 | 17:50

مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية بفرع ثقافة دمياط

 

ياسر بهيج

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة، مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية بفرع ثقافة دمياط ، حيث عقد نادي أدب قصر ثقافة دمياط ندوة لمناقشة مجموعة قصصية بعنوان " ليه يا بنفسج " للكاتبة فيفي فاروق، وأدار النقاش القاص حلمي ياسين بحضور الشعراء صلاح مصباح وفكري داود وسمير الفيل ومحمد طاهر.


وعقد بيت ثقافة الزرقا محاضرة بعنوان "السياحة الثقافية لماذا تراجعت" بالمدرسة الفنية للتمريض، تناول فيها رضا شهبور أسباب التقصير الإعلامي للترويج لطلابنا عن أهمية التعرف على ثقافتنا المصرية والمتنوعة داخل أراضينا مع تقديم حلول لزيادة الوعي السياحي.

عقد قصر ثقافة دمياط محاضرة بعنوان "كيف ترسم بسمة لذوى القدرات" أوضحت فيها سهى ياسين سبل تقديم الرعاية المعنوية للحد من الخلل النفسي الذي قد يواجهه أصحاب الإعاقات .

في نفس السياق، أقام بيت ثقافة السرو بالتعاون مع المدرسة الفكرية بفارسكور محاضرة بعنوان "اكتشاف مواهب ذوى القدرات الخاصة" أوضحت المحاضرة قدراتهم الفطرية على الإبداع القوى فى مواجهة معاناتهم بعدم التكيف الاجتماعي، ولذا وجب علينا معرفة سبل جديدة لتفجير تلك الطاقات الوجدانية.

ونظم قصر ثقافة الطفل ومكتبة العبيدية ورشة للرسم والتلوين ومجلة حائط عن تحرير سيناء، كما قدمت مكتبة ميت أبو غالب يوما ثقافيا، تضمن ورشة أشغال يدوية لفن الكروشية ومسابقات ومحكي ثقافي عن سيناء الحبيبة، وفي سياق متصل أقام قصر ثقافة دمياط الجديدة ورشة تطريز مع المدربة عزة سرحان لإنتاج زخارف نباتية على القماش باستخدام خيوط ملونة.

عقدت مكتبة البصارطة محاضرة بعنوان "تأثير دور العمد خلال وجودهم" تناولت دور عمدة القرية فى حفظ الأرض والعرض، كما كان بمنزلة كبير العائلة لجميع أهالي القرية .


جانب من الفعاليات


جانب من الفعاليات


جانب من الفعاليات


جانب من الفعاليات

مادة إعلانية

[x]