المجلس القومي بالدقهلية يشارك بفعاليات "خليك إيجابي" للتصويت على التعديلات الدستورية| صور

16-4-2019 | 17:28

فعاليات خليك إيجابي للتصويت على التعديلات

 

الدقهلية - منى باشا

استضافت كلية الآداب بجامعة المنصورة ، اليوم الثلاثاء، عددا من أعضاء المجلس القومي للمرأة ب الدقهلية برئاسة الدكتورة فرحه الشناوي، ضمن فعاليات حملة " خليك إيجابي " التي أطلقتها الجامعة، للحث على المشاركة الإيجابية والنزول للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات.


استقبل وفد المجلس الدكتور رضا سيد أحمد عميد الكلية ورئيس اللجنه العليا لل حملة ، والدكتور مجمود الجعيدي وكيل الكلية.

تم عقد ندوة تثقيفية للطلاب والطالبات لحثهم على المشاركة بصقل القيم الإيجابية داخل المجتمع، وعلى رأسها المشاركة في التصويت على الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وأكد أحمد، أن الهدف من ال حملة هو تحفيز الطلاب على معرفة القيم الإيجابية داخل المجتمع وتطبيقها في كافة النواحي سواء سياسية أو اجتماعية أو دينية وغيرها من كافة النواحي، وهناك ضرورة لتوعية الطلاب بمجموعة من القيم كالتوازن بين الحقوق والواجبات، مثل التصويت فى الاستفتاء على الدستور الذي يعد استحقاق المرحله الحالية التي تحتاج تكاتف الجميع، مشيرا إلى أن المرأة والشباب عليهما دور مهم جدا خلال تلك المرحلة، فالشباب يمثلون 60 % من الشعب المصري والمرأة تمثل فئة كبيرة ومهمة من الشعب وكان لها دور مهم خلال الأحداث التاريخية والسياسية الماضية.

فيما عبرت الدكتورة فرحة الشناوى عن سعادتها لتواجدها وأعضاء المجلس في رحاب جامعة المنصورة ، بيتها العلمي، وكذا كلية الآداب، مضيفة أن حملة " خليك إيجابي " كان لها دور فعال ومردود كبير داخل وخارج الجامعة، والطلاب والطالبات الموجودون يعبرون عن كافة فئات المجتمع، وكذا كافة مراكز ومدن المحافظة وال محافظات المجاورة.

وأضافت أن المجلس أطلق حملة أيضا بعنوان "صوتك" تحث المرأة على المشاركة في الاستحقاقات الدستورية المختلفه وكذا الاستحقاقات النيابية، مشيرة إلى أننا جميعا يجب أن نكون يدا واحدة من أجل وطننا الغالي مصر.

كما استعرض الدكتور رياض الرفاعي، أثناء الندوة المواد الدستورية المعدلة سواء فيما يخص الرئاسة أو الإعلام أو الشئون العسكرية، مؤكدا  أهمية هذه التعديلات.


جانب من الفعاليات


جانب من الفعاليات

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]