فعاليات شباب التنسيقية بجامعة الزقازيق: "صوتك محمي بالمراقبة الدولية في الاستفتاء الدستوري" | فيديو وصور

16-4-2019 | 15:12

شباب التنسيقية بجامعة الزقازيق

 

الشرقية-عادل الشاعر،

طالب محمد عزمي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب السياسيين، جميع شباب مصر بالنزول إلى صناديق الاستفتاء الدستوري، واعدًا الشباب بأنه لا تزييف لأصواتهم، وأنها محمية بالمراقبة من الأمم المتحدة، والمؤسسات الدولية التي تنظر إلينا عن كثب، مشيرًا إلى أن ما حققته الدولة من إنجازات خلال الخمس السنوات الماضية محل فخر لكل مصري.

وأكد عزمي، خلال كلمته في مؤتمر طلابي بكلية التربية الرياضية بنات بجامعة الزقازيق، أن الشباب هو من يبني الوطن، والتعديل الدستوري يهدف لتوفير الأمن والأمان، وصفا غياب الأمن بالفوضى.

وقال عزمي، إن المواطن هو صانع القرار، ووصف العصر الحالي بأفضل العصور، وليس هناك تزييف للإرادة الشعبية، وقال: "جوابك داخل الصندوق يحترم سواء كان بالقبول أو بالرفض".

وذكر عزمي، أن الاستفتاء القادم  تصحيح دستوري وليس تعديل دستوري، قال: "احنا بنصحح مواد لدعم المواطن، حيث تم كتابة 7 دساتير وتعديل 6 أخرى، منذ إعلان الجمهورية الحديثة.

من جانبه أكد بلال حبشي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب السياسيين، أن الشباب يقدر إحصائيا بنسبة 65% من المجتمع المصري، واصفا الدساتير التي أعدت منذ عام 1882 إلي دستور 2014 بدساتير ثورية، ونحن نحتاج لسماع الشباب.

وأشار "بلال"، إلى أن التعديلات الدستورية تمت بناء علي طلب من البرلمان وليس الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث تقدم نحو 150 نائبا برلمانيا، طالبين تعديل بعض مواد الدستور الحالي، ولذلك وجب علي الشباب تقدير هذا البرلمان من خلال مشاركة إيجابية تبهر العالم وترسخ لمبدأ الديمقراطية.

جاء ذلك في حضور الدكتور أحمد عناني منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، والدكتور مجدي الحسيني عميد كلية التربية الرياضية بنات، ود.عثمان شعلان نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة، وبلال حبشي، ومحمد عزمي، والمهندس أحمد صبري أعضاء تنسيق شباب الأحزاب والسياسيين.

كما أضاف المهندس أحمد صبري، عضو تنسيق شباب الأحزاب والسياسيين، أن الدستور وثيقة تربط بين السلطة والشعب، وكل مؤسسات الدولة مهتمه بتعديله خاصة أن الدستور الحالي مضي عليه 5 سنوات، وجاء بعد ثورة، ومن الطبيعي أن يتم تغييره لمواكبة الفترة والمستجدات التي يتطلع إليها المواطن.


شباب التنسيقية بجامعة الزقازيق


شباب التنسيقية بجامعة الزقازيق


شباب التنسيقية بجامعة الزقازيق


شباب التنسيقية بجامعة الزقازيق


شباب التنسيقية بجامعة الزقازيق


شباب التنسيقية بجامعة الزقازيق

اقرأ ايضا: