محافظ أسوان يلتقي مديرة برنامج المدن الخضراء بالبنك الأوروبي

16-4-2019 | 14:45

محافظ أسوان يلتقي مديرة برنامج المدن الخضراء بالبنك الأوروبي

 

أسوان_ محمد بكري

التقى أحمد إبراهيم محافظ أسوان ، وفد البنك الأوروبي، برئاسة لين أوجريدي مديرة برنامج المدن الخضراء بالبنك، وتضمن محور اللقاء دخول أسوان إلى "نادي المدن الخضراء" على مستوى العالم.

وذلك بحضور الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان ، واللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة، ومديري البيئة والحدائق ب أسوان ، بالإضافة إلى نائب رئيس مدينة أسوان .

وقرر المحافظ، تشكيل فريق عمل من المتخصصين، لتوفير كافة المعلومات والبيانات المتعلقة بالتحديات والمشاكل البيئية، بجانب وضع خطة عامة لأولويات المشروعات المقترحة ومراحل تنفيذها حتى تصبح أسوان مدينة صديقة للبيئة.

وعرض خلال اللقاء، أبرز التحديات المطلوب مواجهتها لتحويل أسوان إلى مدينة خضراء، خاصة في مجالات معالجة الصرف الصحي والزراعي والصناعي مع رفع التراكمات حول المصارف وتغطيتها.

من جانبها أكدت لين أوجريدى، أن فكرة تنفيذ مشروع المدن الخضراء تم تنفيذها في أكثر من 20 مدينة حول العالم بتمويل يقدر بحوالى مليار يورو، وهي ترتكز على ترتيب الأولويات لتنفيذ مشروعات تسهم في الإصحاح البيئى لاسيما في مجالات المياه والزراعة والتخلص الآمن من المخلفات، بجانب تحديث وسائل النقل لتقليل الانبعاثات الكربونية.

مادة إعلانية

[x]