أوهم الشباب بالتعيين مقابل 350 جنيها.. القبض على شخص انتحل صفة رئيس مجلس إدارة إحدى الصحف

16-4-2019 | 10:47

قبض - أرشيفية

 

هاني بركات

تمكنت مباحث الأموال العامة بالجيزة من القبض على صاحب شركة، انتحل صفة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأخبار العربية، للنصب علي الشباب، وأمر اللواء دكتور مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، بإحالته إلي النيابة، حيث أمر المستشار محمد صلاح رئيس نيابة الهرم بحبس المتهم 4 أيام علي ذمة التحقيقات.

وردت معلومات لمباحث مكافحة جرائم الأموال العامة، بقيام عبد التواب .ش ع ع - 25 سنة - صاحب شركة – (سابق اتهامه في قضية نصب ومحكوم عليه في 5 قضايا تبديد وايصال أمانة ونصب)، ينتحل شخصية رئيس مجلس إدارة جريدة الأخبار، بقصد النصب والاحتيال على الشباب راغبي العمل داخل البلاد وايهامهم بتوظيفهم في الشركات الكبرى والفنادق.

وتبين من التحريات أن المتهم كان يوهم ضحاياه بملء استمارة شغل وظيفة ويستولي على مبلغ 350 جنيها من كل منهم نظير التوظيف ودأب على اصطياد ضحاياه عن طريق شبكة الانترنت، وأنه يتخذ من مكتب مستأجر بالعقار دائرة قسم شرطة الأهرام وكراً لمزاولة نشاطه.

تم ضبط المتهم وعثر بحوزته داخل المكتب على كارنيه مزور يحمل اسم وصورة المتهم مثبت بها رئيس مجلس إدارة جريدة الأخبار العربية وكشف خاص ببـيانات الشباب راغبى العمل و175 خطاب ترشيح للوظائف مدون بها بيانات ضحاياه مـمهور بتوقيعهم و150 استمارة مدون بها السيرة الذاتية لراغبى العمل مبلغ 4000 جنيه.

بمواجهة المتهم اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار اليه واقر بالاحكام الصادرة ضده وباشرت النيابة التحقيقات.