انطلاق فعاليات ندوة "صوتك لمصر بكرة" بجامعة حلوان | صور

15-4-2019 | 23:18

فعاليات ندوة "صوتك لمصر بكرة" بجامعة حلوان

 

محمود سعد

نظمت جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور ماجد نجم ، رئيس الجامعة، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة فرع القاهرة ندوة بعنوان " صوتك لمصر بكرة " بمشاركة الفنان محمد ثروت والفنان طارق الدسوقي، والأستاذ الدكتور عمرو عثمان نائب وزير التضامن، والدكتورة عصمت أباظة عضو المجلس القومي للمرأة فرع القاهرة، ومها مروان مقرر المجلس القومي للمرأة فرع القاهرة.


وأكد الدكتور ماجد نجم ، رئيس جامعة حلوان ، أهمية هذه الندوات في نشر الوعي لدى طلاب وطالبات الجامعة لدعم انتمائهم وولائهم للوطن، والتأكيد على أهمية دور المرأة المصرية في تمثيل الوطن والمشاركة الوطنية، وأهمية تلك المشاركة في المحافظة على مكتسبات الوطن التي تحققت في الفترة السابقة من أجل استكمال مسيرة الأمن والأمان والحفاظ على كيان الدولة المصرية، بالإضافة إلى التأكيد أهمية دور المرأة المصرية في غرس حب الوطن لدى أبنائها وتفعيل مشاركتها للإدلاء بصوتها، حيث إنها القادرة على بناء المستقبل وتنمية الوطن.

وأشار الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزير التضامن، إلى أن جامعة حلوان من أكثر الجامعات التي تدعم الأنشطة الشبابية وتقوم بالمشاركة في تنفيذ مبادرات وزارة التضامن مثل مبادرة مودة، كما تحدث خلال الندوة عن قضية الإدمان وكيفية مواجهة شباب الجامعة لها، مؤكدا على أن هذه القضية التي لا تقل خطورة عن الإرهاب لأنها تستهدف عقول الشباب وتمثل تهديدا كبيرا لمستقبل مصر ومن هنا كان لابد من التوعية.

وتضمنت الندوة التعريف بأهمية المشاركة الوطنية والإدلاء بالصوت، وأن يقوم الجميع بالمشاركة والتصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، ودور الشباب والمرأة لاستمرار مسيرة الوطن والإصلاحات الاقتصادية التي تتم تحت قيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الذي يولي اهتماما كبيرا بالشباب المصري والمرأة المصرية.

كما تناولت الندوة الحديث عن مصر بلد الأمن والآمان التي ذكرت في القرآن وجميع الأديان السماوية لأنها هبة المصريين فهم أصحاب حضارة والشعب المصري شعب عبقرى ولم يستطع الاستعمار على مدار سنوات طويلة أن يطمس الشخصية المصرية.

واستهدفت الندوة توعية الشباب بالمخططات التي تحيط بالوطن مصر لأن كل منا مسئول مسئولية تامة عن أمن وأمان البلاد ولذلك لابد من المشاركة الوطنية للشباب وإبداء أرائهم لأن الشباب هم أمل المستقبل.

وخلال فعاليات الندوة تم عرض أغنية ابن عمرى للدكتورة كاميليا جمال الأستاذ بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان ، بالإضافة إلى أغنيات أخرى تحمل رسائل للشباب بضرورة مواجهة الإدمان، وحثهم على المشاركة الوطنية.

وفي نهاية الندوة قام ممثلو المجلس القومي للمرأة بتكريم الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، والفنان محمد ثروت، والفنان طارق الدسوقي، كما أهدى الدكتور ماجد نجم درع الجامعة للضيوف تكريما وتقديرا لهم.


جانب من فعاليات الندوة


جانب من فعاليات الندوة


جانب من فعاليات الندوة


جانب من فعاليات الندوة


جانب من فعاليات الندوة


جانب من فعاليات الندوة


جانب من فعاليات الندوة


جانب من فعاليات الندوة


جانب من فعاليات الندوة


جانب من فعاليات الندوة


جانب من فعاليات الندوة


جانب من فعاليات الندوة


جانب من فعاليات الندوة

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]