تأجيل انتخابات المرشدين السياحيين لعدم اكتمال النصاب القانوني

15-4-2019 | 21:05

انتخابات نقابة المرشدين السياحيين

 

محمد علي

أعلنت اللجنة المشرفة علي انتخابات نقابة المرشدين السياحيين، برئاسة وجيه جمال السكرتير العام لنقابة المرشدين السياحيين، تأجيل الانتخابات إلي الإثنين المقبل ٢٢ أبريل الجاري، لعدم اكتمال النصاب القانونى لإجراء الانتخابات فى الدعوة الأولى لها، والتي كان من المقرر له حضور 50% ممن لهم حق التصويت بالانتخابات.


وقال وجيه جمال، إن المرشدين السياحيين الذين صوتوا اليوم الإثنين، بلغ عددهم 1624 مرشدا سياحيا فقط، من إجمالى 3 آلاف و463 مرشدا سياحيا، لهم حق التصويت، ممن سددوا الاشتراكات الخاصة بالنقابة حتى عام 2018.

وتجري انتخابات نقابة المرشدين السياحيين، لاختيار مجلس جديد يضم نقيبا و٨ أعضاء، ويتنافس على مقعد النقيب العام ٤ مرشحين، هم: رامى سمير فراج، حسن محمد حسن النحلة، أسامة غنيمى طنطاوى، إيناس صادق محمد خطاب، و23 مرشحًا لعضوية مجلس النقابة العامة.

وتجري الانتخابات في 17 لجنة فرعية، وتحت إشراف قضائي كامل، طبقًا للمادتين رقمي 43، 46، من قانون النقابة، وسيتم إعادة التصويت يوم الإثنين 22 أبريل 2019، بحضور 25٪ من عدد الأعضاء.

وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المرشدين السياحيين، قد أطلقت تطبيقا على الهاتف المحمول، للتسهيل على الأعضاء معرفة اللجنة الانتخابية، والحث على التصويت فى الانتخابات، وذلك من خلال استخدام اسم العضو باللغة الإنجليزية، ورقم العضوية.