أسعار الذهب تعمق خسائرها وتفقد 7 دولارات

15-4-2019 | 18:10

الذهب

 

رويترز

عمقت أسعار الذهب خسائرها خلال تعاملات اليوم الاثنين، ليفقد المعدن الأصفر نحو 7 دولارات من قيمته مع تطورات التجارة وهدوء المخاوف من حدوث تباطؤ اقتصادي عالمي.


وتأثر المعدن النفيس سلباً مع تطورات إيجابية بشأن التجارة على خلفية تصريحات أمريكية بأن المفاوصات مع الصين قريبة من المراحل النهائية.

وكان الذهب قد تلقى الدعم من تراجع حدة مخاوف التباطؤ الاقتصادي العالمي التي أثارها صندوق النقد الدولي بخفض تقديراته للمرة الثالثة منذ أكتوبر الماضي.

وساهمت بيانات الصادرات الصينية التي كانت أفضل من التوقعات إلى جانب البداية القوية لموسم نتائج أعمال الشركات الأمريكية في تهدئة المخاوف المتعلقة بحدوث تباطؤ في نمو الاقتصاد العالمي.

وكشفت بيانات اقتصادية اليوم، تعافي الإنتاج الصناعي في ولاية نيويورك من أدنى مستوى في عامين وبأكثر من توقعات المحللين.

وبحلول الساعة 2:55 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب بنحو 0.5% ليهبط إلى 1288.20 دولار للأوقية، فاقداً نحو 7 دولارات.

يذكر أن الذهب سجل أول خسائر أسبوعية في نحو 5 أسابيع خلال الأسبوع الماضي بعد أن انخفض بنسبة هامشية 0.03% أو ما يوازي 40 سنتاً.

كما انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بأكثر من 0.4%، ليتراجع إلى مستوى 1284.93 دولار للأوقية.

وخلال نفس الفترة، انخفض المؤشر الرئيسي للدولار والذي يرصد أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بأكثر من 0.1% ليتراجع إلى 96.853.