"التنظيم والإدارة" ينتهي من تدريب 1097 قيادة من العاملين بالجهاز الإداري للدولة

15-4-2019 | 18:00

الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

 

عمر المهدي

انتهى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ من تدريب 1097 مرشحاً لتولي وظائف قيادية في 186 وحدة من وحدات الجهاز الإداري للدولة وذلك خلال الفترة من أول يوليو 2018 حتى نهاية شهر مارس الماضي، في إطار برامج الإدارة العليا والتي ينفذها الجهاز بمركز إعداد القادة للقطاع الحكومي.


ويتناول البرنامج التدريبي عدة محاور، منها الإدارة الإستراتيجية، وإدارة التغيير، والتطوير الإداري، وإعادة الهيكلة وإدارة الاجتماعات، والإدارة الوقائية للأزمات، بالإضافة إلى الحقوق التأمينية للعاملين بالقطاع الحكومي ومهارات القيادة، وإدارة منظومة الابتكار إلى جانب السلطات المالية في ضوء اللوائح والقوانين.

وتتضمن برامج الإدارة العليا عدة برامج تدريبية توجه بالأساس إلى المرشحين لشغل الوظائف القيادية، وتهدف إلى تنمية وعي قيادات الجهاز الإداري للدولة بالمتغيرات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والمحلية والعالمية وتأثيرها على بيئة العمل للتكيف معها ووضع الاستراتيجيات اللازمة لمواجهتها وتتضمن برامج الإعداد لشاغلي وظائف الدرجات العالية والممتازة ومدير عام وبرنامج الوكيل الدائم.

ويمثل المتدربون عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة منها: ديوان عام وزارة التضامن، مركز بحوث الصحراء، الأزهر الشريف، الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، وغيرها بواقع 775 من المتدربين من الذكور و322 من المتدربات من الإناث.

ومن الجدير بالذك، أن الجهاز يواصل تنفيذ خطته التدريبية للنصف الثاني من العام الجاري في ضوء الإستراتيجية الوطنية للتدريب والتي تتضمن خمسة محاور هي "برامج بداية، وبرامج المسار الوظيفي، وبرامج القيادة الوسطى، وبرامج الإدارة العليا، وبرامج بداية جديدة".