رئيس جامعة سوهاج يتفقد مرضى قوائم الانتظار بوحدة قسطرة القلب بالمستشفى الجامعي | صور

15-4-2019 | 17:59

الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم رئيس جامعة سوهاج خلال الجولة

 

سوهاج _ نيفين مصطفى

زار الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، رئيس جامعة سوهاج، اليوم الإثنين، المرضى الذين أجري لهم عمليات في وحدة قسطرة القلب بالمستشفي الجامعي، ضمن قوائم الانتظار، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال عزيز، إنه تم استئناف إجراء العمليات داخل وحدة قسطرة القلب، منذ الإثنين الماضي، لافتا إلى إجراء 51 حالة من قوائم الانتظار عمليات جراحية، بعد توفير الجامعة 900 ألف جنيه لشراء المستلزمات لتلك العمليات، من أجل الحفاظ على حياة المرضى، الذين يحتاجون إلى الإجراء العاجل لهذه النوعية من العمليات، لحمايتهم من الأزمات القلبية الحادة.

والتقي رئيس الجامعة، المرضى المقيمين لتلقي العلاج، حيث تعرف من خلال الشرح الوافي على جميع الحالات، والاطمئنان على تقديم أعلى مستوى من الرعاية الصحية لهم.

وقال الدكتور أحمد البغدادي، رئيس وحدة قسطرة القلب، إن الوحدة تجري العمليات على مدار 3 أيام في الأسبوع، لأعداد مرضى تتراوح بين 20 و30 مريضا، لافتا إلى إجراء 5 عمليات قسطرة تشخيصية اليوم، مع تركيب دعامات دوائية لعلاج الجلطات القلبية.

وأوضح البغدادي، أن وحدة قسطرة القلب تم إنشاؤها في عام 2004، وهي وحدة ذات تقنية عالية تقوم بعمل حالات معقدة لقسطرة الشرايين التاجية، وتوسيع الصمامات القلبية، وغلق ثقوب قلوب الأطفال، وتركيب منظمات القلب، وقد تم بها علاج آلاف المواطنين من سوهاج، وقنا، وأسوان، والبحر الأحمر، حيث إنها أقدم وحدات القسطرة في صعيد مصر.

رافق رئيس الجامعة خلال زيارتة، الدكتور حسان النعماني وكيل كلية الطب للدراسات العليا، والدكتور حمدي سعد مدير المستشفي، والدكتور مصطفي أحمد يوسف نائب مدير المستشفي، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالوحدة.


جانب من الجولة


جانب من الجولة


جانب من الجولة


جانب من الجولة