نائب رئيس مؤسسة حفيظة النواوي: مبادرة "إفريقيا بتتكلم عربي" تسهم في نشر الثقافة والوعي

15-4-2019 | 18:01

أشرف الشيتي نائب رئيس مؤسسة حفيظة النواوي

 

محمود سعد - عمر المهدي

قال أشرف الشيتي، نائب رئيس مؤسسة حفيظة النواوي، إن مبادرة "إفريقيا بتتكلم عربي" التي أطلقتها شهدتها جامعة القاهرة اليوم الإثنين، تمثل أهمية كبيرة في نشر الوعي والثقافة بين الطلاب الأفارقة، موضحًا أن الطلاب الأفارقة يمثلون كتلة كبيرة بالجامعات المصرية.


وأضاف الشيتي، خلال تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن إقامة هذه المبادرات تزيد من التواصل بين مصر وإفريقيا، مشيداً بالدور الإيجابي التي تقوم به الجامعات مثل جامعة الأزهر وأسيوط لمد جسور الاتصال بين مصر وإفريقيا.

وأعلن نائب رئيس مؤسسة حفيظة النواوي، أن المؤسسة تعمل جاهدة علي إقامة مبادرات أخري في مجالات مختلفة مثل مبادرة "عاوزين نتعلم" والتي أطلقتها المؤسسة العام الماضية لمحاربة الدروس الخصوصية، مشيرا إلى أنها شهدت نجاحًا كبيرًا، متمنيًا أن تشهد مبادرة إفريقيا "بتتكلم عربي" نفس النجاح التي حققته مبادرة "عاوزين نتعلم".

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي أطلاقتها كلية دار علوم بجامعة القاهرة للإعلان عن مبادرة "إفريقيا بتتكلم عربي" بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، والدكتور عبد الراضي عبد المحسن عميد كلية دار علوم بجامعة القاهرة، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.