تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تحث طلاب جامعة بنها على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

15-4-2019 | 16:19

جانب من الندوة التي نظمتها تنسيقية شباب الأحزاب بعنوان "قوتنا في دستورنا" في جامعة بنها

 

محمد عادل

طالبت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، خلال الندوة التي نظمتها بعنوان "قوتنا في دستورنا" في جامعة بنها، اليوم الإثنين، ضمن جولاتها في جامعات مصر، طالبت الشباب بالنزول إلى لجان التصويت، وإبداء رأيهم فى التعديلات المنتظر الاستفتاء عليها.

وتحدث الحضور، عن تاريخ الدساتير في مصر، والتجارب الدولية في التعديل، وأهمية المشاركة السياسية، وما يترتب عليها من حقوق المواطنين وحقوق للدولة.

وشهدت الندوة، تفاعلا حول دور التنوير والثقافة ومعرفة الدستور ومايمثله للمستقبل، والتاريخ المصري الدستوري، وأهمية المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية.

وكان محمد السيد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، أكد أنه يجب على الشباب عدم التفريط في حقوقهم، وينبغي النزول والمشاركة في التعديلات الدستورية، لأنه حق كفله الدستور لكل مصري.

وأضاف أن المشاركة حق دستوري وواجب وطني، وأن هناك ندوات أخرى في جامعة الزقازيق، وأيضا في جامعة القاهرة وعين شمس على مدار اليومين المقبلين، للتوعية بالمشاركة وتنمية الحس الوطني والسياسي لدي الشباب، مطالبا الشباب بالنزول والمشاركة وإبداء رأيهم تجاه التعديلات أيا كان، سواء بالرفض أو القبول لأن المشاركة أهم وسيلة للتعبير عن الرأي.