وزير شئون مجلس النواب: الحكومة لم تلغ تكليف الأطباء

15-4-2019 | 16:05

المستشار عمرو مروان وزير شئون مجلس النواب

 

غادة أبو طالب

قال المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، إن وزارة الصحة، لم توقف تكليف الأطباء، بل قامت منذ عدة أيام بالانتهاء من توزيع 8 آلاف و40 طبيبا على مختلف مستشفيات الجمهورية.

وأضاف مروان، خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس النواب، للرد على تساؤلات رئيس البرلمان في الجلسة، عن مدى وقف تكليف الأطباء، أن وزارة الصحة نفت ذلك تماما، وأرسلت وزيرة الصحة، كتابات أكدت فيها استمرار الوزارة في تكليف الأطباء.

ليقاطعه رئيس البرلمان، قائلا: "أبلغني أكثر من شخص بأن الموقع المخصص إلكترونيا للتسجيل مغلق، ولا يستطيع أن يسجل بسبب إغلاق الموقع، ليرد وزير شئون مجلس النواب، قائلا: "التسجيل يتم في فترة محددة وكل من سجل ودخل اسمه تم تسجيله بالفعل، والتكليف يتم فى فترة زمنية محددة".

وتدخل النائب ماجد أبو الخير، مؤكدا أن هناك مشكلة حقيقية فى تكليف أطباء دفعة 2018 مما دفع رئيس البرلمان، توجيه حديثه لوزير شئون مجلس النواب، قائلا: "الحكومة أبلغتنا نصف الحقيقة".

وتابع عبد العال: "هناك نقص في الأطباء، ولا يوجد تكليف للأطباء، وذلك كلام من داخل جامعة عين شمس، ولو تم التكليف سننهى مشكلة كبيرة".

ومن جانبه، أكد وزير شئون مجلس النواب، أنه سيتم خلال الفترة المقبلة تكليف دفعة 2018، وأن الأرقام التى أعلن عنها وتم تكليفها تمت من خلال كتاب رسمى من وزارة الصحة.