البحر الأحمر تعلن توثيق عقود زواج أهالي حلايب بالمجان.. وتبدأ بتوثيق أكثر من 300 عقد

15-4-2019 | 16:57

عقود زواج أهالي حلايب

 

البحر الأحمر - على الطيرى

قال سيد عبدالرحيم، رئيس مدينة حلايب، بمحافظة البحر الأحمر، اليوم الإثنين، إنه جار توثيق أكثر من 300 حالة زواج وتوفير المأذون في الأماكن المتاحة لهم بالمدينة، والقرى التابعة لها، تنفيذا لتعليمات أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، مشيرًا إلى أنه جار استقبال المزيد من طلبات التوثيق لجميع أهالي مدينة حلايب وتوابعها، في قرى "ادلديت، ورأس حدربة" وكافة المناطق التابعة لها.

وأصدر محافظ البحر الأحمر، تعليمات لرئيس مدينة حلايب، بعمل كافة الإجراءات لتوثيق واستخراج وثائق الزواج لأهالي المدينة بالمجان، كما وجه بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بتسهيل استخراج كافة الأوراق اللازمة لاستكمال استخراج وثائق الزواج مجانا وتحمل المحافظة كافة التكاليف.

وأوضح المحافظ، أن طبيعة الأماكن البدوية أدت إلى عدم اعتماد الأهالي على توثيق الزواج في تلك المناطق الصحراوية، مؤكدا أن توثيق الزواج واستخراج قسيمة زواج للمتزوجين سيحمي الأسرة والأولاد من الكثير.

وناشد محافظ البحر الأحمر، جميع المقبلين على الزواج فى تلك المناطق، ضرورة تسجيل عقود الزواج واستخراج قسيمة الزواج للمتزوجين، وتتحمل المحافظة كافة التكاليف، حتى يتمكن الأهالي من استخراج شهادات ميلاد للأطفال ليتمكنوا من الالتحاق بالمدارس.


عقود زواج أهالي حلايب