البرلمان يوافق على عدد من القرارات الجمهورية بقروض تنموية

15-4-2019 | 16:35

البرلمان

 

غادة أبوطالب

وافق نواب البرلمان، على عدد من القرارات الجمهورية خلال الجلسة العامة، ومن ضمنهم قرار جمهوري رقم 54 رقم 2019، عن مذكرة تفاهم بين مصر والاتحاد الأوروبي الموقعة في القاهرة، وباقي الخطابات المتبادلة الموقعة في بروكسل، مع التحفظ بشرط التصديق.


وقال النائب عبدا لمنعم العليم، "نوافق على مذكرة الطلب من أجل تحديث الطاقة، بما يتماشى مع التنمية المستدامة وحماية الاقتصاد القومي، وكل ما يختص بتحديث وانتشار الطاقة، ونهدف من وراءه إلى حماية البيئة من التلوث، وحماية الإنسان المصري من أي أمراض ناتجة عن ذلك".

وتابع: "أي فائض في الكهرباء بإحدى الشبكات، يؤدي إلى تحميل الدولة أعباء، بما يناقض الحماية الاجتماعية"، وبهذه المناسبة أوجه الشكر للرئيس عيد الفتاح السيسي لرفع الحد الأدنى من الأجور، لحماية الأسر الفقيرة.

كما وافق الأعضاء على القرار الجمهورية رقم 67 لسنة 2019، بشأن التعاون في المسائل الجمركية بين مصر والبحرين، الموقعة في المنامة نوفمبر 2018، مع التحفظ بشرط التصديق، قطاع الجمارك، والاستفادة من التجارب والمصالح المشتركة، وضمان الدقة في تحصيل الرسوم الجمركية، وتقدير الأهداف التي تحققها الاتفاقية.

كما وافق الأعضاء بعدها على تقرير لجنة الزراعة والري والثروة الحيوانية، والاقتصاد والخطة والموزانة، بخصوص قرض تحسين نوعية المياه، وإعادة تأهيل المصرف بمبلغ 69 مليون يورو.