محافظ المنوفية يشهد مؤتمرا حول دور منظمات العمل الأهلي للتوعية بالتعديلات الدستورية والقضية السكانية | صور

15-4-2019 | 15:46

سعيد عباس محافظ المنوفية خلال المؤتمر

 

المنوفية - إسراء قنديل

شهد سعيد عباس محافظ المنوفية، اليوم الإثنين، فعاليات مؤتمر دور منظمات العمل الأهلي للتوعية بالتعديلات الدستورية والقضية السكانية، والذي نظمته الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة بالتعاون مع الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية ومديرية التضامن الاجتماعي والاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بالمنوفية.

حضر المؤتمر الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، وأماني النادري وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور عمرو حسن مقرر المجلس الدولي للسكان، والدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية ورئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة، و حسين القليط رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بالمنوفية، والمستشار عصام النديم المستشار القانوني للمحافظة، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية بالمحافظة.

بدأت فعاليات المؤتمر بالسلام الوطني، أعقبة تلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم رحبت وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمنوفية بالحضور، معربة عن سعادتها بمشاركة محافظ المنوفية فعاليات المؤتمر، كما أعلنت التواصل مع كافة فئات المجتمع المدني مؤسسات وجمعيات وشرائح المجتمع لتوعيتهم وتحفيزهم وحثهم علي المشاركة الفعالة لتحقيق أعلي معدلات التصويت حباً لبلدنا واستمرارا لمسيرة التنمية.

وأشار رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، إلى حرص مواطني المنوفية واهتمامه بالمشاركة بإيجابية في عملية الاستفتاء، مؤكداً أن المشاركة واجب وطني، وأن الدستور المصري يعد الوثيقة التي تحدد العلاقة بين الدولة ومواطنيها وتحديد آمالهم وطموحاتهم، موضحاً أهمية التعديلات الدستورية المزمع الاستفتاء عليها، مؤكداً أن الهدف من تلك التعديلات هو النهوض بوطننا الحبيب مصر.

وأعرب محافظ المنوفية، عن سعادته لمشاركته فعاليات المؤتمر، موضحاً أن من شأنه إثراء المناقشات القائمة حول التعديلات الدستورية وتوعية المواطنين بأهمية المشاركة وإبداء الرأي وما يمثله ذلك من ضرورة لدعم التنمية التي تقودها الدولة في المرحلة الحالية، مؤكداً أن المشاركة في عملية الاستفتاء علي التعديلات الدستورية واجب وطني علي كل مصري ومصرية ورسالة قوية لكل من يتربص بالدولة المصرية من الداخل والخارج.

وفي نهاية كلمته، أشار المحافظ، إلي أن المنوفية من المحافظات الرائدة علي مستوي الجمهورية في تحقيق أعلي نسبة مشاركة في الإدلاء بالأصوات بما يعكس الروح الوطنية التي يتمتع بها أبناء المحافظة وحرصهم علي المشاركة السياسية للنهوض ببلدنا الحبيب.

وفي نهاية المؤتمر أهدى رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية درع الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة لمحافظ المنوفية ورئيس الجامعة.


جانب من المؤتمر


جانب من المؤتمر


جانب من المؤتمر