التوعية بالتعديلات الدستورية في ندوة تثقيفية بجامعة حلوان |صور

15-4-2019 | 14:23

التوعية بالتعديلات الدستورية في ندوة تثقيفية بجامعة حلوان

 

محمود سعد

نظمت جامعة حلوان، اليوم الإثنين، ندوة تثقيفية عن " التعديلات الدستورية " أقيمت تحت رعاية الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، وذلك في إطار دور الجامعة التنويري والتثقيفي تجاه القضايا المجتمعية، بحضور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وعقدت الندوة بمشاركة المعتز بالله عبد الفتاح السياسي، ومحمد السناري، أستاذ القانون الدستوري بكلية الحقوق بالجامعة، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة ومني فؤاد، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وجمال شكري، نائب رئيس الجامعة الأسبق.

ورحب أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة بأساتذة كلية التربية الرياضية بنين بالهرم، والتي أشار إلى انتمائه إليها، مؤكدا على دور الشباب الحيوي والكبير في المجتمع المصري.

وأشار إلى أن القيادة السياسية تقوم بتوجيه كل جهودها من أجل الشباب بشكل كبير من خلال التدريب والتعليم وهو ما ظهر واضحا في توجيهات رئيس الجمهورية بضرورة الاهتمام بالشباب لأنهم قيادات المستقبل لنجد أنهم محل اهتمام في هذه الدولة التي تؤمن بشبابها وبعلمائها.

وقال ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، إن اللقاء يجمعنا اليوم في كلية التربية الرياضية بنين بالهرم والتي يعود إنشاؤها إلى عام 1937 وهي الكلية التي تتسم بالعراقة والأصالة، وهي صرح علمي ليس في مصر فقط، وإنما في الوطن العربي وقد تم اختيارها اليوم لتكون مقرا لانطلاق فعاليات الندوة التثقيفية التي يحضرها العديد من الشخصيات البارزة.

وتناولت الندوة التعريف بالدستور المصري وما هو تعديل الدستور وأثره علي المجتمع المصري وهل هذا التعديل مشروع أم لا، كما تناولت الندوة التوعية بنصوص التعديلات المقترحة وأهمية المشاركة السياسية، وأساليب وضع الدستور، وتعريف القواعد القانونية في الدولة.

كما تضمنت الندوة الحديث عن أهم التعديلات والتي تنص على حماية الأقليات في الدولة، ودور القوات المسلحة في حماية حقوق وحريات الأفراد والحفاظ على مدنية الدولة وكذلك المادة الخاصة بمدة رئيس الجمهورية حيث يرشح لمدة ٦ سنوات وتجدد لمرة أخرى وأهمية هذه المواد في استمرار الحراك التنموي البناء في البلاد علي كافة الأصعدة.

وفي نهاية، هذا المحفل الذي ضم علماء في القانون والسياسة قدم ماجد نجم رئيس جامعة حلوان الدروع التقديرية إلى أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والمعتز بالله عبد الفتاح السياسي، ومحمد السناري، تقديرا لهم ولمجهوداتهم في توعية وتثقيف الشباب.


التوعية ب التعديلات الدستورية في ندوة تثقيفية بجامعة حلوان


التوعية ب التعديلات الدستورية في ندوة تثقيفية بجامعة حلوان


التوعية ب التعديلات الدستورية في ندوة تثقيفية بجامعة حلوان


التوعية ب التعديلات الدستورية في ندوة تثقيفية بجامعة حلوان


التوعية ب التعديلات الدستورية في ندوة تثقيفية بجامعة حلوان

مادة إعلانية

[x]