"المقاولون العرب": ممشى زجاجي لأول مرة في العالم على محور روض الفرج |فيديو

14-4-2019 | 22:14

المهندس محسن صلاح

 

راندا رضا

كشف المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، تفاصيل محور روض الفرج، الذي يضم أعرض كوبري في العالم بعرض 64 مترًا، والذي شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الجزء الأخير من الكوبرى، استعدادا لافتتاحه قريبا.

وأضاف صلاح، في برنامج "صالة التحرير"، على قناة صدى البلد، "النهاردة كان يوم من أسعد الأيام، لتشريف الرئيس لنا في مشروع محور روض الفرج، خاصة لوضعه آخر قطعة من المحور بنفسه، وكان لها مغزى كبير".

وأكد أهمية مشروع محور روض الفرج، مضيفا "يربط مناطق عديدة لتخفيف التكدسات، مثل طريق العين السخنة والزعفرانة بالساحل الشمالي، وتربط شبرا الخيمة بالطريق الدائري، عبورا بجزيرة الوراق، وصولا للكيلو 39 في طريق مصر إسكندرية الصحراوي، حتى يصل للضبعة في الساحل الشمالي".

وتابع: "محور روض الفرج غاية في الأهمية؛ لأن جميع المحاور الموازية تعاني من التكدس، مثل محور 26 يوليو، والطريق الدائري"، مشيرا إلى أن ارتفاع الكوبري يبلغ 14 مترا، وتبلغ مساحة الفتحة الملاحية أسفله 300 متر، بحيث تسهل مرور وسائل النقل النهري بدون عوائق.

وأعلن رئيس المقاولون العرب، انتهاء أعمال تشييد الكوبري، قائلا: "مش باقي غير شهرين لأعمال التشطيب والأسفلت والأرصفة، ويتم الافتتاح الرسمي بحضور رئيس الجمهورية، الذي يتابع الأعمال يوميا"، متابعا: "لأول مرة في مصر يتم عمل أرصفة زجاجية كممشى للأسر على محور روض الفرج في شهر الصيف للاستمتاع بالنيل، وهو شيء غير موجود في أي دولة بالعالم"، لافتا إلى أن الكوبري يتميز بشكله الرائع.

وأكد أن المكسب الحقيقي لشركة المقاولون العرب هم هؤلاء الشباب، وأكثر من 4 آلاف شخص ما بين عمال ومهندسين وفنيين مصريين عملوا في المشروع، بمتابعة استشاري صيني وحيد، أي أن المشروع مصري بنسبة 100%".

https://www.youtube.com/watch?v=z9GxHqHS9Xk


المهندس محسن صلاح يكشف أهمية محور روض الفرج