"صوتك لمصر بكرة".. ندوة للقومى للمرأة بالبحيرة |صور

14-4-2019 | 22:23

"صوتك لمصر بكرة"..ندوة للقومى للمرأة بالبحيرة

 

البحيرة-ياسر زيدان

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة، اليوم الأحد، ندوة تحت عنوان "صوتك لمصر بكرة"، بمدينة رشيد، ناقشت ضرورة مشاركة المرأة المصرية في الفعاليات السياسية للحفاظ على مكتسباتها التي حققتها بفضل مشاركتها في الانتخابات والاستفتاءات الماضية.

وقالت المهندسة زكية رشاد، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة، إن الندوة تأتى في إطار خطة المجلس برئاسة الدكتورة مايا مرسى، لاستعراض الجهود التي بذلها المجلس لتمكين المرأة المصرية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية، ومن أهمها الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030، التي أقرها رئيس الجمهورية.

وتحدثت رشاد، إلى حملة طرق الأبواب التي بدأت اليوم في جميع مراكز المحافظة، بمشاركة 100 رائدة ريفية، وتمكنت من مقابلة 37 ألف مواطن ومواطنة خلال اليوم.

وأشارت إلى الحملات التي نظمها فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة، مثل حملة صوتك لمصر بكرة وحملة لأنى رجل، والتاء المربوطة، ومعا في خدمة الوطن، بالإضافة إلى خدمات استخراج بطاقات الرقم القومي بالمجان للسيدات، واستخراج بطاقات التأمين الصحي مجانا، وكذلك الخدمات التي يقدمها مكتب الشكاوى بالمجلس الذى يتبنى قضايا السيدات مجانا.

وأشادت دعاء قنديل، عضو فرع المجلس القومي للمرأة، بجهود الدولة في تمكين المرأة، من خلال دعم مشاركتها السياسية بتخصيص 25% من مقاعد البرلمان والمحليات للمرأة، وكذلك تمكين المرأة من تقلد المناصب السياسية والإدارية العليا في الدولة ولأول مرة يكون بمصر 8 وزيرات، مشيرة إلى جهود المجلس القومي للمرأة في تقنين الزواج العرفي واستخراج شهادات الميلاد وبطاقات الرقم القومي للسيدات.


جانب من الندوة


جانب من الندوة


جانب من الندوة


جانب من الندوة


جانب من الندوة


جانب من الندوة

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]