انطلاق فعاليات الدورة التدريبية العالمية 15 بمركز جراحة المسالك البولية بجامعة المنصورة

14-4-2019 | 18:06

افتتاح الدورة

 

الدقهلية - منى باشا

انطلقت فعاليات الدورة التدريبية العالمية الخامسة عشر لمناظير المسالك البولية بمركز جراحة الكلى و المسالك البولية بجامعة المنصورة ، بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، اليوم الأحد، وتستمر حتى الخميس 18 أبريل.

تقام الدورة تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور محمد عطية عميد كلية الطب، والدكتور باسم صلاح مدير المركز، وتنظيم الدكتور أحمد شومة، رئيس قسم المسالك البولية بالمركز ومقرر الدورة.

يحاضر في الدورة عدد من أساتذة جراحة المسالك البولية بمركز جراحة الكلى و المسالك البولية بمشاركة 18 متدربا من مختلف دول حوض النيل وقارة إفريقيا يمثلون دول (بوركينا فاسو-بوروندي-تشاد-الكونغو- غينيا-ليبريا-مدغشقر-مالي-مورتانيا-مورشيوس-موزمبيق-سيشل-الصومال-توجو).

وأكد شومة أن الدورة هي الخامسة عشر بالنسبة للمركز والدورة رقم 2 لاستخدام المناظير وتناقش على مدار خمسة أيام استخدام تقنية المناظير في علاج أمراض المسالك البولية ، ومنها عمليات توسيع ضيق مجرى البول باستخدام المناظير واستئصال الأورام السطحية من المثانة بالمنظار، وباستخدام الليزر، كما سيتم التدريب على استخدام المناظير في علاج أمراض المسالك في الأطفال.

ومن جانبه أكد عبد الباسط، أن تنظيم الدورة بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية يعمل على استعادة دور مصر الريادي من خلال التدريب الطبي، وما تقدمه من دعم فني وخبرات للدول الإفريقية والمساهمة بشكل مستمر في بناء قدرات الدول الإفريقية في مختلف المجالات.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]