"شفيقة ومتولي" في بني مر ضمن مهرجان "مسرح الجنوب"

14-4-2019 | 16:42

روح بلا رجعة فى قنا

 

محمد علوش

أقيم اليوم الأحد، العرض المسرحى "رجعة بلا روح" لفرقة "آنا كوندا" بمحافظة قنا على مسرح قصر ثقافة الزعيم جمال عبد الناصر بمركز بني مر، ضمن فعاليات المهرجان المسرحى لشباب الجنوب.

وشهد العرض توافد عدد كبير من طلاب المدارس وأهالى القرية الذين ملأوا جنبات المسرح عن آخره وتفاعلوا بشدة مع العرض المأخوذ عن نص "طرح الصبار" لمحمد موسى.

وتدور أحداثه فى الجنوب عن قصة شعبية معروفة مستمدة من واقع حدث بالفعل من خلال الموال الشعبي "شفيقة ومتولى" والعادات والتقاليد والأعراف فى المجتمع الصعيدى الجنوبى الورث والموروث والغلبة فيه للذكور على الإناث.

العرض بطولة عبدالرحمن عطا، خالد على حسن، فاطمة حسن، أميرة إبراهيم، فاطمة الزهراء سمير، إكرام عبدالمحسن، كارم عطا، منصور محمد، أحمد حسن، عبدالرحيم عطا أحمد، مدحت محمد، إبراهيم صابر، إعداد وتنفيذ موسيقى محمد سيد، إدارة مسرحية محمد محمد عبدالرحيم، إدارى الفريق كمال على ومن إخراج محمد موسى محمد.

يذكر أن المهرجان تقام فعالياته فى محافظة أسيوط فى الفترة من 11 وحتى 17 أبريل، برئاسة شرفية للواء حسن خلاف، بينما يتولى د. حسن عطية رئاسة اللجنة العليا، وبرعاية وزارتى الثقافة والشباب والرياضة ومحافظة وجامعة أسيوط.