"العدل" تفتتح مقرا جديدا للطب الشرعي بالأقصر

14-4-2019 | 12:47

المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل

 

مصطفى عيد زكي

أناب المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل، مساعده لشئون الخبراء والطب الشرعي المستشار خالد عبد الوهاب، في افتتاح المقر الجديد لمصلحة لطب الشرعي بمحافظة الأقصر ، الذى جاء بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى ، وبحضور الدكتورة سعاد عبد الغفار رئيس مصلحة الطب الشرعي.


ويأتي افتتاح هذا المقر الجديد بعد أن تم إنشاؤه على أحدث النظم البنائية في مجال إنشاء مقار الطب الشرعى ليتضمن أماكن كافية ومجهزة لمباشرة جميع القضايا التى يكلف بها المكتب، بالإضافة إلى ميكنة دورات العمل بالكامل وتزويده بأحدث وسائل التقنية الحديثة للكشف والفحص.

كما يضم حجرة خوادم رئيسية مؤمنة ومزودة بنظام إطفاء حريق وتكييف هواء متكامل يعمل علي مدار 24 ساعة لضمان حفظ وسلامة تلك الخوادم، وكذلك شبكة ربط بيانات بالمقر الرئيسي لمصلحة الطب الشرعي بالقاهرة لتحقيق سرعة ودقة تداول البيانات وتأمينها على أعلى مستوى.

والجدير بالذكر أن متوسط عدد القضايا التي يباشرها هذا القسم سنويا 3000 قضية، كما أنه يقع في منطقة حيوية بالمحافظة، ويخدم جميع نيابات ومحاكم الأقصر الأمر الذى سوف ينعكس على معدل سرعة الانتقال لمباشرة الحالات التى ينتدب لمعاينتها الطب الشرعى بعد أن كانت سابقا تباشر من خلال قسم محافظة قنا التي تبعد مسافة طويلة عن الأقصر مما كان يتسبب في تأخر وصول الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف على تلك الحالات.

مادة إعلانية

[x]