[x]

أخبار

بهاء أبوشقة: نسعى لبناء وطن حقيقي.. وإرادة المصريين فوق كل اعتبار

14-4-2019 | 01:18

جانب من المؤتمر

أحمد سعيد

نظم النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، مؤتمرًا حاشدًا بمنطقة بحر البقر جنوب بورسعيد ، بحضور المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد ، ورئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، وعدد من قيادات الحزب وأعضاء مجلس النواب حول التعديلات الدستورية .

وبدأ المؤتمر بكلمة من سليمان وهدان، حيث وجه التحية لكل أهالى بورسعيد فى منطقة الجنوب على الحضور الكريم، ولكل القيادات الوفدية والحزبية والرموز الوطنية والنقابات ورجال الإعلام لمشاركتهم فى المؤتمر.

وأكد وهدان، أن بورسعيد ستظل دائمًا بلد الرجال والأبطال، وأن هذا التجمع من أجل مصر وليس من أجل أشخاص، ومن يذهب لصناديق التصويت فهو يعطى صوته لمصر، ولا يذهب لشخص أو جهة فى ظل الاستقرار والتنمية التى تعيشها البلاد.

وقال النائب طاهر أبوزيد، ووزير الشباب والرياضة الأسبق، إن منطقة بحر البقر قدمت فى مثل هذا التاريخ، تضحيات كبيرة قبل انتصار 73، وقدمت بورسعيد مثلا يحتذى به من بطولات وأمجاد وكفاح من أجل مصر ودفاعا عنها، كما رفض أهلها فى فترة حكم الإخوان قرار حظر التجوال، وتحدوا بإرادتهم القوية هذا القرار، ونزلوا للشوارع يلعبون كرة القدم.

وشدد على أن مصر تعيش الآن مرحلة من الاستقرار الأمنى والاقتصادى، وهو ما يتطلب تعديلات دستورية واجبة وضعتها لجنة الخمسين فى ظروف صعبة، وأدت هذه اللجنة دورها بنجاح بعبور مرحلة من أخطر المراحل التى مرت على مصر، واليوم العالم كله ينظر إلى مصر بنظرة مختلفة فى ظل تحديات قوية، وها نحن نقتحم مشاكلنا وأزماتنا تحت قيادة حكيمة نقلت مصر لمرحلة من الازدهار والرخاء.

وقدم المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد ، ورئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، الشكر والتقدير لكل الحضور، قائلا: تحية تقدير وتبجيل واحترام للحضور جميعا من أهالى بورسعيد المحافظة المناضلة والمكافحة التى تمثل نموذجا أمثل للكفاح والنضال والتضحية من أجل الأوطان، وتحية للحضور فى المنصة وتحية من القلب وللقلب لكل من حضر هذا المؤتمر وتحية للمواطنين.

وأضاف أبوشقة، "أدرك جيدا أنهم يقدرون الوطن حق التقدير، وعلى استعداد أن يضحوا من أجله بكل "نفس أو مال"، وهذا عهدى بكم دائما ويشهد التاريخ دائما لشعب بورسعيد بالنضال والكفاح، وعندما نحضر لهم، فإننا أمام حدث هام وأمام تعديلات دستورية حقيقية، وأنا باعتبارى رئيسا للجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب ورئيسا ل حزب الوفد ، أتحدث لكم من منطلق سياسى وحزبى، فعندما طرحت التعديلات ونحن كحزب له تاريخه يحتفل بذكرى ثورة 19 ومئوية حزب الوفد ، هذا الحزب الذى يعتبر الابن الشرعى لهذه الثورة".

وأردف "طرحنا التعديلات على كافة مؤسسات الحزب من خلال لجان المحافظات التى تعتبر الهيئة الوفدية، لذلك أرسلنا لجميع الأمانات فى الأقاليم حتى يدلى كل برأيه بحرية كاملة بنعم أو لا دون إجبار، وتلقت سكرتارية الوفد هذه الآراء وتم تفريغها وانتهت بنسبة 93,5% بالموافقة على التعديلات الدستورية المقترحة، وعرضنا ذلك على المكتب التنفيذى التابع للهيئة العليا بالحزب، وأعلنا موافقتنا على التعديلات الدستورية فى مؤتمر صحفى".

واستكمل "أبوشقة": "مصر تسير بخطى سريعة وثابتة نحو بناء وطن حقيقى فى ظل استقرار سياسى واقتصادى فى جو من الديمقراطية، كما أن اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، قد فتحت حوارًا ديمقراطيًا أمام كافة فئات ورموز المجتمع المصرى، وكل منهم قال كلمته بحرية مطلقة، ونحن نوجه من خلال التجمع على صناديق التصويت رسالة للعالم أجمع، أن مصر دولة ديمقراطية عصرية جديدة، وعلينا ألا نعطى فرصة لخفافيش الظلام، خاصة أننا نواجه حروب الجيل الرابع".

حضر المؤتمر الدكتور ياسر الهضيبى، نائب رئيس حزب الوفد ، والنائب فؤاد بدراوى، سكرتير عام الحزب، والنواب طاهر أبوزيد، أحمد رسلان، علاء عابد، ونافع هيكل، أحمد خليل، محمد الزاهد، عيد هيكل، أحمد فرغلى، كامل مطر، بكر أبوغريب، صبحى الدالى، عصام إدريس، سعيد حساسين.


جانب من المؤتمر


جانب من المؤتمر

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة