تشغيل جهاز تركيب الإبر المشعة بمستشفى سوهاج الجامعي

13-4-2019 | 16:38

مستشفي سوهاج الجامعي

 

سوهاج ـ نيفين مصطفى

أعلن الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم، رئيس جامعة سوهاج ، تشغيل جهاز تركيب الإبر المشعة بقسم علاج الأورام بالمستشفى الجامعي، لخدمة مرضى الأورام بالمحافظة ومحافظات الصعيد المجاورة.

وقال عزيز، إن جهاز تركيب الإبر المشع يعد أحدث أجهزة العلاج الإشعاعي في مصر، والجهاز الوحيد في صعيد مصر، الذي يقوم بعلاج الأورام السرطانية عن قرب، بغرس المصدر المشع داخل جسم الورم على هيئة إبر، حيث يعد الجهاز نقلة نوعية في تكنولوجيا العلاج الإشعاعي، لدقته الشديدة في توجيه الإشعاع على الورم فقط، دون التأثير السلبي على الأنسجة المجاورة له.

وقال الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي، إن جهاز زرع الإبر المشعة بالمستشفى الجامعي، يعد أحد ثلاثة أجهزة على مستوى الجمهورية، حيث تقدر قيمته بحوالي ١٥ مليون جنيه.

وأوضح عبدالخالق، أنه تم تشكيل لجنة فنية مالية قانونية، لسرعة فحص وتركيب و تشغيل الجهاز، بناء على قرار مجلس الجامعة، الذي عقد في شهر فبراير الماضي، بالاستعانة بخبير هولندي تم استقدامه على نفقة الشركة الموردة، ليتم الاستفادة من هذا الجهاز الحيوي لهؤلاء المرضى.

والجدير بالذكر، أن رئيس الجامعة تابع أعمال تركيب الجهاز بمبنى الأورام بالمستشفى الجامعي، يرافقه رئيس مجلس إدارة المستشفى، والدكتور حمدي سعد مدير المستشفى، والدكتور السيد مصطفي رئيس قسم الأورام، والدكتور محمد سليمان رئيس قسم الأورام السابق.