[x]

اقتصاد

"القومي للإدارة" ينتهى من تدريب 25 طبيبا بمعهد بحوث أمراض العيون على الإبداع واتخاذ القرار

13-4-2019 | 11:55

الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة

محمود عبدالله

انتهى المعهد القومى للإدارة من تدريب 25 من أطباء معهد بحوث أمراض العيون التابع ل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وذلك على البرنامج التدريبي "الإبداع وطرق اتخاذ القرار" والذي استمر على مدار يومين.


ومن جانبها، قالت د.شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة إن البرنامج التدريبي يأتي في إطار رؤية مصر 2030 ومحور التدريب وبناء القدرات بخطة الإصلاح الإدارى، وذلك من أجل العمل على إتاحة الفرص التدريبية لجميع الفئات والتخصصات.

وأضافت أن البرنامج التدريبي "الإبداع وطرق اتخاذ القرار" هو برنامج تخصصي تم إعداده خصيصًا لأطباء معهد أمراض العيون، حيث يهدف إلى تدريب الأطباء على اتخاذ طرق جديدة ومبدعة ومبتكرة في التفكير بمجال عملهم، وكذلك تدريبهم على كيفية اتخاذ القرار الذي يعد الركن الأساسي في العملية الإدارية، وبالتالى هو ما ينعكس على الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للجمهور.

وأوضحت "شريف" أن البرنامج يأتي ضمن سلسلة من الدورات التدريبية المخصصة ل معهد بحوث أمراض العيون حيث تمتد لثلاث دورات أولاها هو البرنامج الذي تم الانتهاء منه "الإبداع وطرق اتخاذ القرار" يليها برنامج "التخطيط الإستراتيجي" ثم برنامج "جودة الخدمات الطبية".

وأشارت إلى أن المعهد القومي للإدارة كأداة تدريبية يقوم بتنمية وتطوير القدرات البشرية وتقديم الخدمات التدريبية والاستشارية والبحثية الخلاقة ويدعم نشر المعرفة الإدارية والفكر والوعي الإداري، مشيرة إلى تعاون المعهد مع لفيف من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات وكبار الخبراء في مجال المناهج الدراسية، والتدريب والاستشارات بخلاف عقده العديد من الشراكات في مجالات التدريب والدراسة بأعرق الجامعات العالمية المتميزة كل في مجاله، من أجل المساهمة في زيادة المعرفة، وتنمية القدرات البشرية وتعزيز الكفاءة الفردية والتميز المؤسسي، والإسهام بكفاءة وفعالية في تطوير وتدريب السادة العاملين بالقطاع الحكومى.

جدير بالذكر، أن معهد بحوث أمراض العيون من أوائل الجهات التي بادرت بتنفيذ مبادرة (نور الحياة) لمكافحة والعلاج المبكر لأمراض ضعف وفقدان الإبصار وذلك تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة