[x]

محافظات

"مستقبل وطن" يشارك في مؤتمر جماهيري حاشد لمناقشة التعديلات الدستورية ببورسعيد

13-4-2019 | 03:26

المؤتمر الشعبى الحاشد بجنوب بورسعيد

بورسعيد خضر خضير

شارك حزب مستقبل وطن ، ب محافظة بورسعيد ، مساء أمس الجمعة، في مؤتمر جماهيري حاشد، برعاية النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، لمناقشة التعديلات الدستورية المقترحة، بحضور النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب ونائب رئيس حزب مستقبل ، والنائب المستشار بهاء أبو شقة، رئيس لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب ورئيس حزب الوفد، وعادل اللمعي، عضو الأمانة المركزية وأمين حزب مستقبل وطن بالمحافظة.


كما حضر المؤتمر النائب مرتضي منصور، والنائب سعيد حساسين، والنائب نافع هيكل، والنائب عيد هيكل، والنائب بكر أبو غريب، والنائب صلاح أبو هميله، والنائب صبحي الدالي، والنائب عصام ادريس، ومشاركة أهالي جنوب بورسعيد.

أكد النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب ونائب رئيس حزب مستقبل وطن ، خلال كلمته بالمؤتمر أن قيادات وأعضاء مجلس النواب الذين تحدثوا أمام هذا المؤتمر الجماهيري الكبير أكدوا أهمية المشاركة الجماهيرية الكبيرة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية من أجل استكمال الإنجازات والمشروعات القومية الكبرى التى حققتها مصر فى جميع أنحاء البلاد.

وأعرب "عابد" عن ثقته الكاملة والتامة والمطلقة فى حرص الشعب المصرى العظيم على المشاركة الإيجابية الكبيرة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية ، مشيرا إلى أن الأكاذيب والشائعات التى ترددها جماعة الإخوان الإرهابية بشأن التعديلات الدستورية مكانها سلة المهملات.

من جانبه، قال عادل اللمعي، أمين حزب مستقبل وطن ببورسعيد، خلال كلمته بالمؤتمر الذي نظمه حزب الوفد، إن أهالي جنوب بورسعيد يزرعون الخير ويحصدونه لمصر كلها، مؤكدا هتمام حزب مستقبل وطن بأهالي تلك البقعة الغالية من المدينة الباسلة.

وأشاد "اللمعي" بالحشد الكبير الذي شهده المؤتمر الجماهيري لما له من أثر عظيم في توعية المواطنين بمعنى وأهمية التعديلات الدستورية ، وتنوير الأفكار الموجودة مسبقا لديهم.

وأشار أمين الحزب ببورسعيد إلي أن التعديلات تهدف لمصلحة مصر ومستقبلها الجديد الذى أضاءه النمو وتطوير العشوائيات والاستثمارات والمشاريع الجديدة التى تم إنشاؤها وافتتاحها فى عصر رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسى، وتحقيق المعادلة الصعبة فى الاهتمام بالبنية التحتية للمجتمع المصرى وبين الاهتمام بعلاقات مصر الخارجية.

وفى الوقت نفسه، ناشد المستشار بهاء ابو شقة، رئيس لجنة الشؤون التشريعية والدستورية بمجلس النواب ورئيس حزب الوفد، المواطنين بالنزول والمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية ، معقبًا: "بنقول للجميع انزل وعبر عن رأيك بوضوح، لأن رأيك شهادة والشهادة لا يصح قانونًا أو شرعًا أن تحجب بأي صورة، أناشد الجميع إنه ينزل ويقول رأيه، وده الأسلوب الأمثل للديمقراطية، إن كل مواطن يدلي برأيه، ما دام أن هذا الرأي الذي سيدلي به في الصندوق، هو ما ستعلنه النتيجة في هذا الشأن".

وفى السياق نفسه، قال سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن التعديلات الدستورية ليس بدعة،في وتحدث فى دول العالم المتقدم والثالث، وهناك دساتير تم تغيرها خلال عام وعامين، مضيفًا: "الدستور شأن محلى يتواكب مع المرحلة والاستقرار".

وتابع"وهدان": "كنت أتمنى أن يكون هذه الدستور جديدا، ويتم تعديل دستور 2014 بشكل كامل وخاصة مع الانطلاقة الجديدة وحالة التنمية والإصلاح الاقتصادى، ولكن التعديلات بهذا الشكل قاصرة على أمور بسيطة، ولذا لا بد من دستور يتواكب مع هذه الحالة والمرحلة"، مشيرًا إلى أن دستور 2014 تم وضعه فى حالة من الضغط.

وأشار وكيل مجلس النواب إلي أن هناك مكاسب عديدة من هذه التعديلات الدستورية ، ومن أبرزها إضافة نائب رئيس الجمهورية الذي يعد استقرار للمؤسسة، فضلا عن التأكيد علي دور المرأة في الحياة السياسية، ووضع كوتة للشباب والعمال والفلاحين للتأكيد علي مشاركتهم.

وأضاف "وهدان": "الجيل الحالى عاصر حراك سياسي مليء بالزخم ولكنه أمام مسئولية تاريخية يقتضي البدء برأيه والمشاركة، واحترام الرأي الآخر.


بورسعيد


بورسعيد


بورسعيد


بورسعيد


بورسعيد

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة