"صحة الأقصر" تشكل لجنة للتحقيق في واقعة تعدي طبيب وواعظ بالأزهر على بعضهما بمستشفى القرنة

12-4-2019 | 17:01

محافظة الأقصر

 

الأقصر- إيمان الهواري

تجمهر عدد من الأهالي أمام مستشفى القرنة غرب الأقصر، اليوم الجمعة،  بزعم تعدي طبيب على واعظ في الأزهر، ولي أمر طفلة مريضة.

وأعلنت مديرية الشئون الصحية في محافظة الأقصر ، بقيادة الدكتور السيد عبد الجواد وكيل الوزارة، عن تشكيل لجنة للتحقيق حول ما أثير على مواقع وسائل التواصل الإجتماعي، حول اعتداء أحد أفراد الفريق الطبي على أحد المواطنين أثناء وجوده في قسم الطوارئ بمستشفي القرنة المركزي.

وأكدت المديرية، في بيان صحفي، أن تعليمات وزارة الصحة والرسالة الأساسية لمديرية الصحة هي التعامل مع المرضي بأقصى درجات الاحترام والمعاملة الحسنة، وتقديم كافة أنواع الدعم النفسي والطبي للمرضى، كونهم يستحقون ذلك، وهذه المعاملة الحسنة جزء من واجبات الفريق الطبي ويحاسبون عليها في حالة التقصير.

وأضافت المديرية، أن وكيل وزارة الصحة، قرر سرعة تشكيل لجنة للتحقيق في الموضوع، برئاسة مدير عام الطب العلاجي، وعضو من الشئون القانونية، وعضو من التفتيش المالي والإداري، تتوجه غدا السبت إلي المستشفي، لعرض تقرير في نفس اليوم لاتخاذ إجراء رادع في حال إدانة أي فرد من الطاقم الطبي.

من جانبه، أعلن الدكتور أحمد حمزة نقيب الأطباء، عن تحرير محضر من قبل الطبيب، بتعدي والد المريضة عليه، كما تم تحرير محضر من والد المريضة، وسيتم عرض الطرفين على النيابة، اليوم الجمعة.

وقال نقيب الأطباء، اتصل بي مساء أمس الخميس زميل طبيب بمستشفي القرنه المركزي وأخبرني أنه تم الاعتداء عليه من والد طفله في الاستقبال، وتابع حمزة "اتصلت على إثرها بمدير المستشفى، الذي أخبرني أنه متواجد بالمستشفي، وأنه مع الطبيب، وتم استدعاء الشرطة".

وأكد أنه تجمهر الأهالي لأنهم يدعون أن الطبيب اعتدي علي والد الطفلة، والمواطنون يحاولون اقتحام المستشفي للانتقام من الطبيب، ولكن الشرطة نقلت الطبيب إلي قسم شرطة القرنة لحمايته، وتم تحرير محضر شرطة من الطبيب ضد والد الطفلة، وكذلك حرر المواطن محضرا ضد الطبيب، ونظرا لإصابة المواطن، فتم نقله إلى مستشفي الأقصر الدولي والتحفظ علي الطبيب.

وأكد نقيب الأطباء، أنه حاول إجراء تصالح بين الطرفين، ولكن رفض الأهالي المتجمهرون ذلك، وتم تكليف محامي النقابة بمتابعة التحقيقات.

مادة إعلانية

[x]