عون: حق لبنان العمل على استعادة مزارع شبعا وتلال كفرشوبا

12-4-2019 | 17:00

العماد ميشال عون

 

الألمانية

أكد رئيس الجمهورية ال لبنان ية، العماد ميشال عون أن قسما من هضبة الجولان يضم أراضٍ لبنان ية، هي مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، و لبنان يرفض جعلها تحت السيادة الإسرائيلية، ومن حقه العمل على استعادتها بكل السبل المتاحة.

جاء ذلك خلال استقباله قبل ظهر اليوم الجمعة، في قصر بعبدا الرئاسي وفدا أمريكيا ضم نائب رئيس مؤسسة الأمم المتحدة، بيتر ييو، وأعضاء من الكونجرس الأمريكي ، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية .

وجاء الوفد للاطلاع على الأوضاع في لبنان ، وعلى موقف الدولة ال لبنان ية من التطورات الأخيرة لاسيما في مجال معالجة أزمة اللاجئين السوريين.

وأعلن الرئيس عون "التزام لبنان الكامل بتطبيق القرار 1701،" منوهاً " بالتعاون القائم بين الجيش ال لبنان ي وقوة حفظ السلام في جنوب لبنان التابعة للامم المتحدة " اليونيفيل" مما حقق استقرارا على طول الحدود الجنوبية ما زال قائما منذ 13 عاما".

وحول عودة اللاجئين السوريين، جدد الرئيس عون "التأكيد على موقف لبنان من ضرورة عودة هؤلاء النازحين إلى المناطق الآمنة في سوريا والتي باتت مساحتها كبيرة" شارحاً التداعيات السلبية التي أحدثها تدفق النازحين إلى لبنان على مختلف القطاعات".

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان قد وقع في مارس الماضي إعلاناً باعتراف بلاده بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان السورية التي احتلتها إسرائيل عام 1967 وضمتها عام 1981، ورفضت الدول العربية قرار ترامب وعارضه أعضاء في مجلس الأمن الدولي.

مادة إعلانية

[x]