رئيس هيئة حماية الشواطئ: مشروعات "الري" في جنوب سيناء حافظت على منشآت تتجاوز قيمتها 300 مليار جنيه

12-4-2019 | 13:08

المهندس عاشور عبدالكريم رئيس هيئة حماية الشواطئ

 

أحمد سمير

وأوضح المهندس عاشور عبد الكريم، رئيس هيئة حماية الشواطئ، تنفيذ عدد من المشروعات تفاعلاً مع سيناريوهات التغير المناخي، الذي درءً لمخاطره المحتملة، حيث تم الانتهاء من حماية 6 كيلومترات على السواحل المصرية في بركة غليون وجسر النيل الشرقي لفرع رشيد وغرب بوغاز الجميل الجديد والطريق الساحلي "الغردقة - القاهرة" وتنفيذ حائط أبو قير أمام مقر القوات البحرية.


وأشار إلى الانتهاء من حماية الطريق الساحلي عند أبو زنيمة بطول كيلو متر واحد، وكذلك حماية الطريق الساحلي في أماكن متفرقة بجنوب سيناء، مما أدى إلى حماية منشآت وأملاك تتجاوز قيمتها 300 مليار جنيه.

جاء ذلك، خلال اجتماع ل وزير الري ، مع عدد من قيادات الوزارة ورؤساء الإدارات المركزية في المحافظات؛ لمناقشة الاستعدادات ل موسم أقصى الاحتياجات ، وتقييم أداء إدارة المياه خلال الموسم الماضي.

وقال المهندس خالد مدين، رئيس الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف، إنه تم الانتهاء من أعمال تحسين ورفع كفاءة شبكات الري والصرف، حيث تم إنشاء وإحلال وتجديد شبكات الصرف المغطى لمساحة 69.2 ألف فدان، موزعة على عدد من المحافظات، كما تم تنفيذ أعمال تطهيرات لشبكات المصارف بأطوال تصل إلى 18 ألف كيلو متر، وهو ما انعكس على الحد من عدد شكاوى الري وحسمها في مهدها.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]