[x]

أخبار

رئيس مصلحة الري: برامج توزيع وإدارة المياه خفضت الشكاوى بشكل غير مسبوق منذ 30 عاما

12-4-2019 | 11:41

المهندس محمود السعدي رئيس مصلحة الري

أحمد سمير

قال المهندس محمود السعدي، رئيس مصلحة الري، إن  إعداد برامج توزيع وإدارة المياه لجميع المناطق والترع بالجمهورية، والتي تضمن وصول المياه بالكمية المناسبة في التوقيت المناسب، دون هدر أو عجز، مما أسهم في تحسين حالة الري وانخفاض أعداد الشكاوى بشكل غير مسبوق منذ 30 عاما.


جاء ذلك، خلال اجتماع ل وزير الري ، مع عدد من قيادات الوزارة ورؤساء الإدارات المركزية في المحافظات، لمناقشة الاستعدادات ل موسم أقصى الاحتياجات ، وتقييم أداء إدارة المياه خلال الموسم الماضي.

وأشار السعدي، إلى تطهير نحو 33 ألف كيلومتر من الترع والمجاري المائية، وتجريف 3.1 مليون متر مكعب من الترسيبات، لتيسير وصول المياه إلى النهايات، وعدم حدوث أى مشاكل خلال فترة أقصى الاحتياجات.

وأوضح السعدي، تنفيذ 92 محطة خلط وسيط، لإضافة تصرفات تحل مشاكل نقص المياه لشبكة الري، فضلا عن إعادة تأهيل البوابات المتهالكة ضمن أعمال الخطة العاجلة لتدبير الاحتياجات المائية.

وأفاد المهندس عبد اللطيف خالد، رئيس قطاع الري، وضع خطة وبرنامج لتوزيع المياه على مستوى الجمهورية، لتوفير الاحتياجات المائية خلال فترة أقصى الاحتياجات القادمة، فضلا عن تنفيذ الخطة العاجلة، بما يضمن تحقيق ذلك، وتشكيل لجان للمرور على شبكة الترع والجسور لضمان صيانتها بالشكل الكافي لتوصيل المياه لجموع المنتفعين.


اجتماع قيادات وزارة الري استعدادا ل موسم أقصى الاحتياجات

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة