فؤاد علام: الداخلية نجحت في اختراق "الجماعات الإرهابية"

12-4-2019 | 04:54

اللواء فؤاد علام عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب

 

سارة إمبابي

قال اللواء فؤاد علام عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب والتطرف، إن "الداخلية من خلال أجهزتها المختلفة نجحت في اختراق الجماعات الإرهابية، ويأخذون القرار في التوقيت المناسب بالقضاء على العناصر الإرهابية وضربهم بيد من حديد".


وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "رأي عام"مع عمرو عبدالحميد على قناة "TeN"، أن "الداخلية نجحت في ضرب خليتين إرهابيتين اليوم الأربعاء، وضبط العديد من الأسلحة، وبإذن الله في وقت قريب ستقضي الداخلية على كل الجماعات الإرهابية"، مشيرا إلى أن الوزارة أعلنت إحباطها مخطط عناصر حركة حسم بتنفيذ عدد من العمليات العدائية وتمكنت من قتل ٦ عناصر في تبادل لإطلاق النار.

وأكدت الوزارة، أنه استكمالًا لجهود وزارة الداخلية في مجال مواجهة جماعة الإخوان الإرهابية من خلال توجيه الضربات الاستباقية لعناصرها وإجهاض مخططاتها لتنفيذ عمليات عدائية تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار.

وتابع بيان الوزارة: "توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطنى تفيد بصدور تكليفات لعناصر المجموعات المسلحة التابعة للجماعة لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تزامنًا مع الدعوات التي تطلقها المنابر الإعلامية الإخوانية خلال الفترة الحالية لإحداث حالة من الفوضى".

وأردف: "ورصدت عمليات المتابعة اتخاذ مجموعة من عناصر حركة حسم الإرهابية أحد المبانى الملحقة بمزرعة بمحافظة القليوبية وكرًا للانطلاق لتنفيذ مخططهم الإرهابى، حيث تمت مداهمة الوكر وتبادل إطلاق النار مع العناصر الإرهابية والذى أسفر عن مصرع 6 منهم وعثر بحوزتهم على بندقيتين آليتين، و3 خزن بندقية آلية، وطبنجة 9 مم، وبندقية خرطوش، والعديد من الطلقات مختلفة الأعيرة، وكمية من المواد المتفجرة وأدوات تصنيع العبوات الناسفة".

الأكثر قراءة