الجديد في علاج الذئبة الحمراء والروماتيزم بالمؤتمر الـ 11 بجامعة المنصورة | صور

11-4-2019 | 13:41

المؤتمر بجامعة المنصورة

 

الدقهلية - منى باشا

انطلفت فعاليات ال مؤتمر الحادي عشر لقسم الروماتيزم والتأهيل بكلية الطب بجامعة المنصورة ، اليوم الخميس، بحضور الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس الجامعة، والدكتور محمد عطية، عميد كلية الطب، والدكتورة نسرين عمر، وكيل الكلية لشئون البيئة.

 ويناقش ال مؤتمر  كل ما هو جديد من التشخيص والعلاج للأمراض الروماتيزم ية، عن طريق مجموعة من المحاضرات التي تخدم التخصص وتهدف إلى تبادل الخبرات بين الأساتذة والأطباء الشباب، كما يناقش الجديد في علاج الذئبة الحمراء و الروماتيزم وهشاشة العظام من خلال ٢٠ بحثًا علميًا.

وقال د. محمد عطية، عميد كلية الطب، إن تخصص الروماتيزم يستفيد من التطورات السريعة في التشخيص والعلاج للأمراض الروماتيزم ية، موضحًا أن ال مؤتمر يقدم تدريبًا علميًا لشباب الأطباء من خلال الاستفادة من الأبحاث العلمية وخبرات جيل الأساتذة والذين أضافوا للتخصص ولكلية الطب.

وأضافت الدكتورة منال عوض، رئيس ال مؤتمر ، أن العالم يشهد تطورات حديثة لعلاج وتشخيص العديد من الأمراض، وصاحب ذلك طفرة كبيرة في علاج هذه الأمراض دون إحداث ضرر للجسم، وتم عقد هذا ال مؤتمر لتبادل الخبرات ومناقشة الخريطة المستقبلية وأولويات علاج المرضى الكبار والأطفال.

ويناقش ال مؤتمر 7 جلسات تخصصية، كما تم تحديد جلسات متخصصة لعلاج الأمراض الروماتيزم ية للأطفال، بالإضافة إلى عرض حالات تم علاجها وشفاؤها بالقسم.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]