وفد "مستقبل وطن" يلتقي أعضاء الجالية المصرية بألمانيا في برلين |صور

11-4-2019 | 13:24

وفد "مستقبل وطن" يلتقي أعضاء الجالية المصرية بألمانيا

 

أحمد سعيد

التقى وفد الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن، في ثاني جولاته الأوربية، قيادات ورموز الجالية المصرية بألمانيا، وذلك في إطار جولاتهم الخارجية لدعوة المصريين المقيمين في الخارج، لممارسة حقهم الدستوري، والمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وذلك في العاصمة الألمانية برلين.

يضم الوفد محمود حسين، وكيل لجنة الشباب والرياضية بمجلس النواب، ومحمد السلاب وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، وقد التقى قيادات وأعضاء الجالية وممثلي الجمعيات المصرية الألمانية وأعضاء الأتحاد العام للجاليات المصرية بأوروبا الدكتور ثروت قادس رئيس رئيس المجلس الأعلي للجاليات بألمانيا، وعلاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية ببرلين، وتناول اللقاء عرض المواد المقترح تعديلها وجدوي التعديلات الدستورية والداعي لها وشرح العائد من التعديلات علي مصر والشعب المصري، وذلك خلال لقائهم بأبناء الجالية المصرية ببرلين.

كما عرض فيديو مدته 20 دقيقة يضم مجموعة من الإنجازات التي تمت في الأربع سنوات الماضية في مصر، وكذا جهود الدولة تجاه المصريين في الخارج ثم تناول اللقاء التعريف بأهم المجالات التي يمكن للمصريين بالخارج الاستثمار فيها داخل مصر.

وأكد النائب محمود حسين، عضو الأمانة العامة للحزب، أن المصريين في الخارج هم سفراء لمصر وأن الجالية المصرية بألمانيا قدمت الكثير من المواقف الوطنيه المشرفه في كثير من الاستحقاقات.

وأضاف "حسين"، خلال كلمته فى اللقاء، أن المشاركة في الاستفتاء واجب وطني لا يجب التراخي عنه.

وأضاف وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن التعديلات الدستورية الحاليّة هدفها الأساسي معالجة الثغرات التي ظهرت عند تطبيق الدستور الحالي، مشيرا إلى أن معظم الدساتير تم تغييرها مرات عديدة في دول العالم مثل الدستور الأميركي والفرنسي والألماني والصيني وغيرها من الدول.

ومن جانبه، قال النائب محمد السلاب، عضو الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن، إلى أن المواد المقترح تعديلها تهدف في الأساس إلى معالجه أوجه القصور التي ظهرت عند تطبيق دستور 2014 ، وأن البرلمان سعي إلى عمل التعديلات بعد أن تيقن بضرورتها وحتميتها.

وأكد "السلاب"، أن المواطن هو الوحيد صاحب الحق في إقرار التعديلات من خلال الموافقة عليها.

وأكد النائبان ثقتهما في قدرة المواطن المصري على تقديم صورة جديدة مشرفة للمواطن أمام جميع دول العالم، كالصور التي قدمها في الاستحقاقات الدستورية السابقة، وآخرها انتخابات الرئاسة العام الماضي.

وفى نفس السياق، أكد الدكتور ثروت قادس رئيس المجلس الأعلى للجاليات بألمانيا، الحس الوطني وإصرار أبناء الجالية على مساندة الدولة من خلال ممارسة حقهم الدستوري ومن خلال دعم مصر في كل المواقف.

وفى الوقت نفسه، أكد علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية ببرلين أهمية المشاركة لاستكمال مسيرة الإنجازات التي بدأت منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مهام الحكم، مشيدا بما تم من تطوير في كافه القطاعات في مصر.

وقد التقي النائبان على هامش لقاء الجالية بالبعثة الدبلوماسية ببرلين والسفير بدر عبدالعاطي سفير مصر بألمانيا في احتفالية إقامتها السفارة في إطار احتفالات تحرير سيناء، وقد تم مناقشة الاستعدادات التي أجرتها السفارة للاستفتاء على الدستور، موجهين الشكر للبعثة للتسهيلات المقدمة للإدلاء بالصوت.

الجدير بالذكر، أن حزب مستقبل وطن، برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف، بدأ جولاته الخارجية لدعوة المصريين المقيمين في الخارج، خلال وفد مكون من النائب محمود حسين والنائب محمد السلاب عضوا الأمانة العامة.

وتأتي زيارة النائبان محمود حسين، محمد السلاب، عضوا الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن لالمانيا في إطار جولة خارجية تشمل ثمان دول عربية وأوروبية، وتشمل الكويت والإمارات والسعودية وسويسرا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا وإنجلترا، من أجل دعوة وحشد المصريين المقيمين في الخارج لممارسة حقهم الدستوري، والمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.


.


.

مادة إعلانية

[x]