خالد جلال ينعى الفنان محمود الجندي

11-4-2019 | 10:32

محمود الجندى

 

مدحت عاصم

نعى المخرج خالد جلال، رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى، الفنان الكبير محمود الجندى، الذى رحل عن عالمنا فى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، عن عمر يناهز ٧٤ عاما.

وقال جلال، "إننا فقدنا اليوم فنانا مخلصا، احترم جمهوره وفنه، وقدم لهما طوال مشوار حياته ما سيجعله باق فى قلوبنا جميعا، وقد كرمه قطاع الإنتاج الثقافى في شهر مايو من العام الماضى، فى احتفالات نصر أكتوبر، عن دوره العظيم في فيلم "حكايات الغريب"، رحم الله الفنان محمود الجندى، وألهمنا الصبر والسلوان".

ولد محمود حسين الجندى في محافظة البحيرة، وتخرج من المعهد العالى للسينما عام ١٩٦٧، وله العديد من الأعمال، نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر فى السينما (الطيارة – هروب اضطراري – التوت والنبوت – المطلقات والذئاب – اللعب مع الكبار – تحقيق مع مواطنة – العذراء والعقرب).

أما فى التليفزيون فنذكر ( هجرة الصعيدة، رمضان كريم، ظل الرئيس، أفراح إبليس، الجماعة، الأب الروحي، لهفة، الظاهر بيبرس، المسحراتي، عائلة الأستاذ شلش، ضمير أبلة حكمت، أنا وأنت وبابا في المشمش، عصفور النار، رحلة ابو العلا البشري، سيف اليقين، المهمة الأخيرة، حديث الصباح والمساء) .

وفى المسرح ( بلد السلطان، ملك الشحاتين، علشان خاطر عيونك، ست الحسن – المليم بأربعة، عصفور عقله طار، شبورة، مصيدة مجانين، تتجوزيني يا عسل، اللي بنى مصر، حظ نواعم، حالة طوارئ، الرعب اللذيذ، إنها حقا عائلة محترمة، البرنسيسة) .

وكانت بطولة العرض المسرحى "اضحك لما تموت" آخر الأعمال المسرحية للفنان الراحل محمود جندى مع الفنان نبيل الحلفاوى، والتى عرضت على خشبة المسرح القومي، من تأليف لينين الرملي وإخراج عصام السيد، وكان يواصل خلال الفترة الحالية تصوير مسلسل "حكايتى" .


.

الأكثر قراءة