رئيس "القومي لبحوث المياه" يشارك في اجتماع مجلس المحافظين العالمي للمياه.. ويدعو لـ"أسبوع القاهرة"

10-4-2019 | 17:51

اجتماع مجلس المحافظين العالمي للمياه

 

أحمد سمير

شارك الدكتور خالد عبد الحي رمضان ، رئيس المركز القومي لبحوث المياه ، في الاجتماع الأول لمجلس محافظين المياه العالمي، بعد انتخابه في شهر ديسمبر الماضي، كعضو أساسي.


وقالت رئيس المركز القومي لبحوث المياه ، في بيان صحفي، صادر عن وزارة الري، مساء اليوم الأربعاء، إلى أن الاجتماع يهدف إلي التعارف بين المحافظين الجدد الذين تم انتخابهم ، لافتا إلى عرض أعضاء المجلس أنشطة الجهات والمنظمات التي يمثلونها، فضلا عن مناقشة وضع الإستراتيجية الجديدة وخطة العمل المستقبلية للمجلس في السنوات الثلاث القادمة.

واستعرض الدكتور عبد الحي، المعاهد التابعة للمركز القومى لبحوث المياه وأنشطة المركز في دعم خطط الوزارة البحثية، وإبراز دور الوزارة وسياستها في ترشيد استخدام المياه وتحسين نوعيتها، كما ألقى الضوء على أهمية أنشطة وفعاليات أسبوع القاهرة الثاني للمياه، المقرر انعقاده تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من (20 – 24) أكتوبر 2019، موجها الدعوة لجميع أعضاء المجلس للمشاركة الفعالة بأفكارهم وتجاربهم في هذا الحدث المهم،.

وأشار رئيس المركز القومي لبحوث المياه ، إلى أن مشاركة المركز في اجتماعات مجلس محافظي المجلس العالمي للمياه يأتي في إطار حرص وزارة الموارد المائية والري، على دعم التواجد المصري في المحافل الدولية، ودعم شبكات الاتصال مع الأطراف الدولية والجهات ذات الاهتمام بالشأن المائى.

كان قد تم انتخاب مصر في ديسمبر الماضي، عضوا في مجلس المحافظين العالمي للمياه، ممثلة في المركز القومي لبحوث المياه ، التابع لوزارة الموارد المائية والري، وذلك للسنوات الثلاث القادمة (2019-2021).

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]