افتتاح المؤتمر الدولى الثانى للعلوم الصيدلية بجامعة المنصورة | صور

10-4-2019 | 16:49

افتتاح المؤتمر الدولى الثانى للعلوم الصيدلية بجامعة المنصورة

 

الدقهلية - منى باشا

انطلقت فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الصيدلية، اليوم الأربعاء، بجامعة المنصورة بعنوان "التطور في العلوم الصيدلية والصناعات الدوائية"، الذي تنظمه كلية الصيدلة بالتعاون مع جامعة الدلتا، تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة، خلال الفترة من 10 وحتى 12 أبريل بجامعة المنصورة .

حضر الفعاليات كل من الدكتورة ناهد العناني عميد كلية الصيدلة ورئيس المؤتمر، والدكتورة ماجدة نصر نائب رئيس الجامعة السابق وعضو مجلس النواب، والبروفيسور جاسون هال أستاذ التربية الصيدلية بجامعة مانشستر بإنجلترا، والدكتور دانيال زامبو أستاذ كيمياء النانو المساعد بجامعة ليبينز بهانوفر بألمانيا.

وأكدت عميد كلية الصيدلة، أن المؤتمر يُعقد تماشيا مع رؤية تنمية مصر ٢٠٢٠ انطلاقا من توصيات لجنة البحوث الصيدلية التي نادت بتطبيق برامج دراسية جديدة فاستجابت الكلية لذلك وطبقت عدة برامج منها (الصيدلة الإكلينيكية-الرقابة على الأدوية-التصنيع الدوائي-التغذية الإكلينيكية-المناعة والطب التجددي).

وأشادت العنانى، بثراء المؤتمر بالموضوعات الجديدة التي ستناقش خلاله ومنها : "اكتشاف الدواء، تكنولوجيا النانو في الصناعات الدوائية، الصيدلة الإكلينيكية، الصيدلة الحيوية".

ويحاضر في  المؤتمر نخبة من الخبراء في العلوم الصيدلية والطبية من ال جامعات المصرية بالإضافة إلى خبير بريطانى وآخر ألماني مما يسهم في رفع تصنيف الكلية والجامعة.

ويعقد على هامش المؤتمر ٦ ورش في عدة موضوعات منها (التغذية الإكلينيكية-مستحضرات التجميل- تصنيع الأدرينالين- الرنين النووي المغناطيسي- تكنولوجيا الدواء)، مما يسهم في الارتقاء بمهارات الباحثين.

وأكد الدكتور ياسر الشبراوي، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، أن هذا المؤتمر يعد استكمالا لما تم خلال المؤتمر الأول عام ٢٠١٧ بهدف ربط المقررات الدراسية بسوق العمل الخارجي، حيث قُدمت للمؤتمر ٧٠ ورقة بحثية أسهم فيها باحثون من جامعات المنصورة ، والدلتا، وحورس، والإسكندرية، والمنوفية، وعين شمس، وكفر الشيخ، ومصر الدولية، والأزهر، والجامعة الروسية بالإضافة إلى الجامعة الإسلامية بالنجف في العراق وجامعة الملك سعود بالرياض.


افتتاح المؤتمر الدولى الثانى للعلوم الصيدلية بجامعة المنصورة


افتتاح المؤتمر الدولى الثانى للعلوم الصيدلية بجامعة المنصورة


افتتاح المؤتمر الدولى الثانى للعلوم الصيدلية بجامعة المنصورة

اقرأ ايضا:

[x]