دراسة: 72% من مستخدمي تويتر في المنطقة يعتبرونه أحد المصادر الرئيسية لمتابعة الفيديو

10-4-2019 | 15:21

تويتر

 

أحمد سعيد طنطاوي

كشف تويتر عن استطلاع آراء مجموعة من مستخدميه  في الدول العربية، على رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومصر والكويت، كنماذج عن المغردين على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وبينت الدراسة أن أغلب مستخدمي تويتر 72% في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، و62% في مصر يعتبرون تويتر أحد المصادر الرئيسية للوصول إلى محتوى الفيديو على الإنترنت، فيما شاهد 64% من مستخدمي تويتر بثاً مباشراً للفيديو على تويتر من قبل.

وظهرت الدراسة فى فعالية «TwitterFronts» التى نظمها تويتر لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وكشف خلالها عن تعاونه مع أكثر من 16 جهة لتقديم محتوى الفيديو المميز في مجالات الرياضة والترفيه والأخبار، ويمنح ذلك للمعلنين مزيداً من الفرص لعرض رسائلهم للجمهور خلال عرض الفيديو المميز على تويتر ، والوصول بشكل أكبر لقطاعات الجمهور التي يستهدفونها وفي الأوقات التي يكون فيها المستهلكون أكثر تقبلاً لمحتوى الإعلانات.

حضر الفعالية ثيو لوك، رئيس شراكات المحتوى في تويتر لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، بالإضافة إلى عدد من المسئولين الإقليميين في تويتر ، وخلال الفعالية، أعلن تويتر  اتفاقيات جديدة لتوفير المحتوى بالإضافة إلى تمديد العمل بعدد من الاتفاقيات القائمة حالياً، وبما يوفر لأصحاب العلامات التجارية والوكالات الإعلانية محتوى جديدا ومتنوعا يتيح لهم التواصل مع جمهور نوعي خلال لحظات ما يحفز المستهلكين على التفاعل الإيجابي معها.

وقال لوك، رئيس قسم شراكات تويتر للمحتوى في الشرق الأوسط وإفريقيا «نعلم أن مستخدمي تويتر في جميع أنحاء العالم يميلون إلى مشاهدة الفيديو المميز لشركائنا الذي يبث بصورة حية، ويقدر المعلنون لدينا المنافع الكبيرة التي يقدمها لهم تنوع فرصنا الإعلانية الآمنة بالنسبة لعلاماتهم التجارية، سواء كان ذلك أشكال الرعاية الأولى في العالم الصادرة من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي تشمل إنتاجات مخصصة تعزز مكانة العلامات التجارية كشركاء توزيع، أو عن طريق الوصول إلى البرامج الأصلية وأبرز مقاطع الفيديو. الواقع أن هذا الحدث يمثل مناسبة رائعة للاحتفال بهذه الحيوية مع شركائنا».

من ناحيته قال بنجامين أمبين، مدير عام تويتر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «نحن سعداء بالوصول بشراكاتنا في تقديم المحتوى المميز إلى هذا القطاع الواسع من الجماهير، ونتطلع إلى مشاهدة النجاح الذي يحققه المعلنون حينما يطلقون منتجات أو خدمات جديدة مرتبطة بهذا المحتوى المميز».

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]