[x]

رياضة

قبل مباراة اليوم.. كريستيانو رونالدو وقصة عشقه لشباك أياكس أمسترادم | صور

10-4-2019 | 13:16

كرستيانو رونالدو

يوسف العوال

يعود النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو اليوم لقيادة هجوم نادي يوفنتوس الإيطالي، في المباراة التي تجمع فريقه ضد نادي أياكس أمستردام الهولندي، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا .


ويرجع الدون بعد غياب أربع مباريات في الدوري الإيطالي، حيث لعب أخر مباراة ضد أتليتكو مدريد في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا في 12 مارس، والتي سجل فيها هاتريك هدفا تاريخيا قاد فيها ناديه الإيطالي لهذا الدور من البطولة.

ويعود سبب غياب الدون إلى الإصابة التي تعرض لها مع منتخب بلاده في مباراة صربيا بالجولة الثانية من تصفيات أمم أوروبا في 25 مارس الماضي.

ويمتلك قائد منتخب البرتغال أرقاما مرعبة في دوري أبطال أوروبا حيث يعد ثاني اللاعبين خوضا للمباريات بـ 160 مباراة في البطولة، خلف الحارس الإسباني إيكر كاسياس صاحب الـ176 مباراة.

كما أن رونالدو هو سيد الهدافين في هذه البطولة برصيد 124 هدفا أحرزها مع ثلاثة أندية، بواقع 15 هدفا مع مانشستر يونايتد، 105 أهداف مع ريال مدريد، و4 أهداف مع يوفنتوس.

ويعشق كرستيانو شباك أياكس أمستردام فهو ثالث أكثر الأندية التي سجل فيها لاعب ريال مدريد السابق بواقع 7 أهداف من 5 مبارايات فقط جاءت جميعها بقميص ريال مدريد، وذلك بعد يوفنتوس النادي الحالي للبرتغالي والذي سجل فيه 10 أهداف ثم بايرن ميونيخ وهز كرستيانو شباكه 9 مرات.

وانتصر رونالدو في جميع مباراياته الخمس السابقة التي خاضها ضد أياكس، سواء كانت في ملعب أياكس "يوهان كرويف أرينا"، بمسماه القديم  "أمستردام أرينا" أو ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل ناديه السابق ريال مدريد.


.


.


.


.


.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة