"بحوث وابتكارات".. منتدى علمي بكلية الفنون التطبيقية

10-4-2019 | 10:37

جامعة حلوان

 

محمود سعد

تنظم كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان المنتدى العلمي الثاني لكلية الفنون التطبيقية ضمن فعاليات احتفالية الكلية بالاعتماد الأكاديمي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ومرور ١٨٠ عاما من الخبرة على إنشائها بعنوان: "بحوث وابتكارات" تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان.


أكد نجم أهمية مناقشة جميع قضايا البحث العلمي التطبيقي، حيث تسهم قضايا البحث العلمي في التعمق في المعلومات والدراسات المختلفة، وإكساب المزيد من المهارات والإبداع والابتكار والبحث، فالبحث العلمي يسهم في التوسع في المعرفة، مضيفا أن جامعة حلوان جامعة رائدة في مجال الدراسات العليا والبحوث.

وأشارت الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية إلى أن المنتدى العلمي يتناول الموضوعات التي تبحث حل المشكلات المادية التي تحتاج إلى دراسات تحليلية وابتكارية وإبداعية وفلسفية للوصول إلى نتائج يمكن تطبيقها.

وتسعى كلية الفنون التطبيقية إلى تقديم نماذج من البحوث التطبيقية المستقطعة من الرسائل العلمية لطلاب الدراسات العليا والوافدين، كما تحرص على عرض نماذج البرامج الدولية المشتركة والمنح الدراسية الخارجية المقدمة لطلاب الدراسات العليا لتشجيعهم على تقديم مشاريعهم البحثية لجهات المنافسة لترشيحهم لمنح دولية ممولة لاستكمال دراستهم.

وتقام فعاليات احتفالية الكلية في تمام الساعة السادسة مساء يوم الأحد الموافق (14/4/2109) ويبدأ المنتدى في تمام الساعة العاشرة صباح يوم الإثنين الموافق (15/4/2019) بمقر كلية الفنون التطبيقية بالجيزة.