الرئيس السيسي: الشعب المصري كان له الدور الرئيسي في نجاح جهود الدولة في تنفيذ عملية الإصلاح|صور

10-4-2019 | 07:12

الرئيس السيسي يستقبل مديرة صندوق النقد الدولي

 

وسام عبد العليم

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، كريستين لاجارد، مدير عام صندوق النقد الدولي، وذلك بمقر إقامته بواشنطن في "بلير هاوس".


وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء تناول استعراض أوجه التعاون بين مصر وصندوق النقد الدولي في ضوء تطورات تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري.

وقد أعرب الرئيس خلال اللقاء، عن التقدير للشراكة المثمرة والتعاون البناء بين الحكومة المصرية وصندوق النقد الدولي لتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل، منوهًا إلى الحرص على استمرار التعاون مع الصندوق، بالنظر إلى ما تمثله الشراكة بين الجانبين من توفير مناخ إيجابي لكافة المستثمرين وأسواق المال العالمية حول الاقتصاد المصري، وفرص الاستثمار والآفاق الواسعة التي يوفرها.

كما أكد الرئيس في ذات السياق، أن الشعب المصري كان له الدور الرئيسي في نجاح جهود الدولة في تنفيذ عملية الإصلاح، بوعيه وإدراكه لحتمية الإجراءات الإصلاحية التي تم اتخاذها في هذا الإطار، بما ساهم في إحراز تقدم أكدته المؤشرات الإيجابية للاقتصاد المصري بشهادة البيانات الرسمية لصندوق النقد الدولي، وتحسن التصنيف الائتماني لمصر من قبل المؤسسات الدولية المتخصصة.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن "لاجارد" قدمت من جانبها التهنئة للرئيس على ما تم إنجازه في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي من قبل الحكومة المصرية، مؤكدةً أن الوعي الكبير الذي أبداه الشعب المصري، إلى جانب الإدارة الناجحة من قبل القيادة السياسية المصرية لسياسات إصلاحية عميقة، أدت إلى تحسين المؤشرات الاقتصادية المختلفة على نحو لافت عكس التطبيق الناجح والدقيق لخطوات الإصلاح الاقتصادي، ومشددةً على حرص صندوق النقد الدولي علي مواصلة التعاون البناء مع مصر لاستكمال آخر مراحل برنامج الإصلاح الاقتصادي بنجاح.

كما أعربت "لاجارد" خلال اللقاء، عن إشادتها البالغة باهتمام السيد الرئيس بقطاع الشباب، وكذا التجربة الناجحة في هذا الصدد لتنظيم مؤتمرات الشباب الوطنية والعالمية، التي عقدت في مصر علي مدار السنوات الماضية برعاية مباشرة من الرئيس.


الرئيس السيسي يستقبل مديرة صندوق النقد الدولي