محافظ المنوفية يتابع الاستعدادات لشهر رمضان وموسم توريد القمح في المجلس التنفيذي

9-4-2019 | 17:38

اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية خلال الاجتماع

 

المنوفية -إسراء قنديل

ترأس اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية ، اليوم الثلاثاء، اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة، بحضور الدكتور أيمن مختار السكرتير العام، واللواء علاء يوسف السكرتير العام المساعد، والمستشار القانوني للمحافظة.

بدأ الاجتماع بالتصديق علي محضر الجلسة السابقة، وعرض التقارير الخاصة بمديريات التموين والزراعة والطب البيطري، حيث أشار وكيل وزارة التموين إلى استعدادات المديرية بالتنسيق مع رؤساء المدن للتجهيز وإنشاء معارض رمضان، لتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة للحد من غلاء الأسعار، وتوفير المواد البترولية بمحطات الوقود وأسطوانات الغاز والرقابة على التوزيع، مع دفع كميات إضافية من أسطوانات الغاز بالقرى والمدن، لضمان عدم وجود أزمات مفتعلة، بالإضافة إلى تكثيف الحملات والمتابعة على المخابز للتأكد من مطابقة رغيف الخبز للوزن والمواصفات.

وشدد محافظ المنوفية ، علي رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بضرورة التواصل مع مديرية التموين لرصد حالات النقص في السلع والمواد البترولية وأسطوانات الغاز، والتعامل الفوري مع أي أزمة .

كما أكد وكيل وزارة التموين، على استعداد الصوامع ذات السعة الاستيعابية العالية ومراكز التجميع بالمدن لاستقبال القمح، بداية من 15 إبريل الحالى، مشيرًا إلى تشكيل لجنة مكلفة لاستلام القمح، لتأكيد جودته وخلوه من الشوائب.

وأكد مدير مديرية الزراعة، توافر الأسمدة الزراعية الخاصة بالعروة الصيفية بالجمعيات الزراعية للفلاحين، وشدد محافظ المنوفية علي ضرورة التنسيق بين مديرية الزراعة والصحة والطب البيطرى للقضاء على ظاهرة انتشار الثعابين في قويسنا، وعمل الإجراءات الاحتزارية للحد منها قبل انتشارها، موجهًا بضرورة توافر الأمصال المضادة للدغ الثعابين والعقارب، حفاظًا على صحة المواطنين.

وعرض مدير مديرية الطب البيطرى الإجراءات التى تمت فى مكافحة مرض الحمى القلاعية، حيث إن المحافظة فازت بالمركز الثاني علي مستوي الجمهورية من حيث الأعداد المحصنة، وحصدت المركز الرابع من حيث الوصول للنسبة المئوية للرءوس التي تم تحصينها، مشيرا إلي بدء الحملة القومية الأولى لعام 2019 للتحصين ضد مرض الجلد العقدي في الأبقار والجدري في الأغنام ابتداء من السبت 30 مارس الماضي، في جميع قري المحافظة لرفع المناعة في الحيوانات المحصنة ضد المرض والتصدي له.

وأكد وكيل وزارة الزراعة، تحصين 46.7% من إجمالي عدد الرءوس المستهدفة حتى الأمس، كما عرض موقف المديرية من ظاهرة انتشار الكلاب الضالة، موضحًا أن المديرية أعدمت خلال الأشهرالثلاثة الماضية نحو 2163 كلبًا ضالاً.

الأكثر قراءة

[x]