غرف عمليات لمتابعة شروط الأمان والسلامة بالمنشآت التعليمية بالدقهلية

9-4-2019 | 14:31

اجتماع وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية مع مديري الإدارات التعليمية

 

الدقهلية - منى باشا

اجتمع علي عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم ب الدقهلية ، مع مديري الإدارات التعليمية، اليوم الثلاثاء، لمناقشة كافة الاستعدادات وكيفية توفير آليات الأمن والسلامة المهنية لجميع المدارس والمنشأت التعليمية، تنفيذًا للأمر الصادر من الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية.

وحضر الاجتماع كل من مها الشربيني، وكيلة المديرية، وحامد أبوالعينين مدير عام الشئون المالية والإدارية، وأحمد هيكل، مدير عام التعليم العام، وإبراهيم العدل، مدير إدارة الأمن.

وأكد وكيل التعليم ب الدقهلية ، أهمية مراجعة وتطبيق شروط الأمان والسلامة بالمدارس والمنشآت التعليمية من خلال تشكيل لجان ميدانية لمتابعة كل المدارس من خلال تفقد جميع قيادات الوزارة من رؤساء القطاعات ومديري العموم بالديوان، ومديري المديريات، والإدارات التعليمية، لمراجعة شروط السلامة والأمن، ويوقعون بأنفسهم على التقارير يتم رفعها لرئيس الوزراء، وتكليف لجان من المتابعة والأمن والأبنية التعليمية لها الصلاحيات بمتابعة تنفيذ التعليمات.

وطالب "عبدالرؤوف"، بضرورة نقل جميع الرواكد في أماكن تخزين مؤقتة وآمنة من السرقة والحريق لحين البت في إعادة تدويرها وبيعها بمزاد علني، مع التأكيد على تغطية البلاعات وحصر المدارس التي تحتاج إلى تحويل الصرف، أو يكون خارج المدرسة خاصة في المناطق الريفية وإصلاح "فيش" الكهرباء والأسلاك المكشوفة.

وشدد مدير المديرية، على أن هناك تعليمات بضرورة عزل أي منطقة عزلًا كاملًا بحائط عازل ويتم وضع علامة تدل على وجود منطقة عمل مع التأكد من موقف المدارس من الصيانة البسيطة، والتأكد من سلامة أسوار المدارس وقوائم الملاعب، وإزالة مرواح السقف واستبدالها بالمراوح الحائطية الجانبية وإزالة أي أجسام معدنية قد تتسبب فى إيذاء الطلاب.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]