جبهة الدفاع عن " العباسية" تدعو للحفاظ علي المستشفى وتطويرها لما تمثل من قيم علاجية وتراثية

9-4-2019 | 13:34

مستشفى العباسية

 

محمد علي

دعت جبهة الدفاع عن مستشفى العباسية، المجتمع المصري لدعم مستشفى العباسية للصحة النفسية للحفاظ عليها وتطويرها لما تمثل من قيم علاجية وتراثية.


وقال الدكتور أحمد حسين منسق جبهة الدفاع عن مستشفى العباسية للصحة النفسية، في تصريحات له اليوم الثلاثاء، إنه ما زالت الشكوك تتزايد نحو نوايا الحكومة لنقل مستشفى العباسية للصحة النفسية، واستغلال موقعها لأغراض استثمارية غير الخدمة العلاجية، موضحاً أنه رغم تأكيدات وزارة الصحة والسكان بعدم نقلها وردها سابقاً بالنفي على بيانات جبهة الدفاع عن مستشفى العباسية للصحة النفسية وما نشرته من مستندات تفيد النقل.

وأضاف أن الجبهة حصلت على صورة من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1176 لسنة 2017، يتضمن بوضوح إقامة بديل لمستشفى العباسية للصحة النفسية بمدينة بدر، دون الالتفات أو الإشارة إلى قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 696 لسنة 2011 الذي شمل المستشفى كتراث معماري لا يجوز هدمه.

وقال حسين إن الجبهة تضع هذا القرار وما سبق نشره من مستندات وبيانات وزارة الصحة النافية لنقل المستشفى أمام رئيس مجلس الوزراء آملة أن يكون هذا التضارب ناتج عن فقر في المعلومات وغياب للتنسيق وليس عن توجه مؤكد لنقل المستشفى، مطالبة رئيس الوزراء بإصدار قرار يلغي القرار المشار إليه ويؤكد على بقاء المستشفى في موقعها و تطويرها.

الأكثر قراءة

[x]