الحكومة: نعمل على زيادة مخزون السلع الإستراتيجية ليكفي 6 أشهر بدلا من 3

8-4-2019 | 12:47

الدكتور مصطفى مدبولي

 

كريم حسن

عقد الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء ، اجتماعاً اليوم لمتابعة الإجراءات الحكومية لضبط الأسعار وتوفير السلع بكميات وأسعار مناسبة، وذلك بحضور وزراء التموين، والتنمية المحلية، والتجارة والصناعة، والإسكان، ونائبي وزيري الكهرباء والمالية ومسئولي عدد من الجهات المعنية.


وخلال الاجتماع، أكد رئيس الوزراء ضرورة المتابعة المستمرة لتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير مخزون إستراتيجى من السلع الأساسية، وتفادى أى نقص فى الكميات المعروضة من السلع، حتى لا ترتفع أسعارها، مع العمل على اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بضبط الأسعار وتوفير السلع بأسعار تناسب ذوى الدخول المحدودة.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى البروتوكول الموقع بين وزارة التموين وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وأهمية الاستفادة من بنود البروتوكول فى تحقيق وفرة فى السلع، خاصة الخضراوات واللحوم والأسماك، بما ينعكس على تخفيض أسعارها.

من جانبه، استعرض د. على مصيلحي وزير التموين موقف مخزون السلع الإستراتيجية، حيث أشار إلى أن وزارة التموين تعمل حالياً على زيادة المخزون ليكفى فترة تتراوح بين 5 إلى 6 أشهر بعدما كان يتم الاكتفاء بمخزون 3 أشهر فقط.

وأكد مصيلحي تزايد المخزون الإستراتيجي من القمح والسكر والزيت، بالإضافة إلى توافر كميات كافية من اللحوم الحية التى لا توجد أية مشكلات حالياً فى كمياتها، وكذا الدواجن المجمدة.

وأضاف أن الكميات التى تم استيرادها من الفول أسهمت فى انخفاض السعر، حيث سيتم طرح كيلو الفول بـ 14جنيهاً فقط من خلال 220 موقعاً لمعارض أهلاً رمضان اعتباراً من 20 أبريل.

واختتم رئيس الوزراء الاجتماع بطلب موافاته بتقرير أسبوعى حول موقف السلع الأساسية وكمياتها، بما فيها مصادر الطاقة وأسطوانات البوتوجاز، وكذا مؤشرات نقص المعروض من أية سلعة، حتى يتسنى اتخاذ إجراءات فورية لتعويض النقص.

مادة إعلانية

[x]